Back to Homepage!Abdel Karim Abdel Aziz Alkabli
1238 Entries
Your Name: Your message:
Your Homepage:
Your Email:
Security-Code:   Please enter the security code to the left!
 

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50
126. الجنة wrote at 16.03.2010 - 11:18pm

الجنة

جعلنا الله من أهلها اللهم

آميـــــــــــــــــــــــــن



مفتاح الجنة

الجنة مفتاحها لا إله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هى أسنان المفتاح التى بها يعمل



وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها

والجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية

( نهر اللبن - نهر العسل - نهر الخمر - نهر الماء )

وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مـقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته صلى الله عليه وسـلم يوم القيامة

ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجرى من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما يرى الناس الكواكب والنجوم فى السماوات العلا ..وهى منزلة الأنبياء والشهداء والصابرين من أهل البلاء والأسقام والمتحابين فى الله


وفى الجنة غرف من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام


ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال اغنى ملوك الدنيا


أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها

وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها

نهر الكوثر -

وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون فى الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤ المجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضه -

نهر البيدخ

وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا
-
نهر بارق

وهو نـهرعلى بـاب الجــنة يجـلس عنـده الشـهداء فيأتـيهم رزقـهم من
الجـنة بكرة وعشيا


- عين تسنيم

وهى أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه
المقربون صرفا ويمزج بالمسك لأهل اليمين

- عين سلسبيل

وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل


- عين مزاجها الكافور

وهى شراب الأبرار


وجميعها أشٌربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه


وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم
(لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ)
سورة الزمر : 34

صفة أهل الجنة



الرجــــال

يبعث الله الرجال من اهل الجنة ..على صورة أبيهم آدم ..جردا ..مردا مكحلين ..فى الثالثة والثلاثين من العمر.. على مسحة وصورة يوسف.. وقلب أيوب ..ولسان محمد عليه الصلاة والسلام..
وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال ..والجمال ..والشباب ..لا يموتون ولا ينامون
لا يبولون ..ولا يتغوطون ..ولا يتمخطون.. ولا يتفلون،.. أمشاطهم الذهب،.. ورشحهم المسك ..، ومباخرهم من البخور.

النســــاء


ونساء الجنة صنفان


الحور العين


الحور العين : وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة.. وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز.. بأنهن كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ

سورة الرحمن 58


كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ


سورة الواقعة 23


كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ


سورة الصافات 29

وهن نساء نضرات ..جميلات ..ناعمات.. لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض ..لأضاءت الدنيا وماعليها.. وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى

نساء الدنيا المؤمنات


اللاتى يدخلهن الله الجنة برحمته
وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين


وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل

الغلمان

وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم


* النظر إلى وجه الله تعالى:

من أعظم النعيم لأهل الجنة رؤية الرب عز وجل "وجوه يومئذ ناضرة * إلى ربها ناظرة" - القيامة 23/22


اللهم اجعلنا من ورثة جنتك ..وأهلا لنعمتك ..وأسكنا قصورها برحمتك.. وارزقنا فردوسك الأعلى ..حنانا منك و برحمتك..و ان لم نكن لها أهلا ..فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك ..وحب رسولك صلى الله عليه وسلم

*
Homepage: not entered   Email: not entered

127. الفاتح جبرا wrote at 12.03.2010 - 12:43am
لا شك أننا أصبحنا نحيا فى زمن امتزج فيه الواقع بالخيال كما إمتزجت فيه الحقائق بالأساطير فهل هو محض خيال أن نكتشف وجود مكتبة ضخمة تضم آثار الأولين من آبائنا الذين فيما يبدو أنهم كانوا ذوو (نظرة ثاقبة) وقدرة على (التنبؤ) مما مكنهم الإطلاع على واقع حياتنا وكانوا عارفين الح يحصل بس للأسف (ما كلموووونا) ، ولا شك أنهم حمدوا ربهم (حمداً كثيراً) إّذ أنهم ودعوا عالمنا هذا قبل أن يلاقوا ما نلاقيه من معاناة لا أول لها ولا آخر ومستقبل لا أحد يستطيع التكهن بما سوف يحدث فيه وخير مثال لنظرتهم الثاقبة تلك ومقدرتهم على التنبؤ هى كتبهم التى تركوها لنا والتى أورد لكم جزءاً من عناوينها لهى أكبر دليل على ذلك وإليكم بعضاً منها: درة المباهج في إصلاح أوضاع المناهج ... الأخطار الملموسة لإنتشار العنوسة ,... تأثر البيئة من مستنقعات الخريف الرديئة ... سر ارتفاع الوفيات في داخل المستشفيات...القول المبين في تحسين أوضاع المعلمات والمعلمين ... المعالجات الفطيرة لأحياء مشروع الجزيرة ;.. القول المأثور فى المخارجة من كشات المرور - الحكمة السرية في غلاء السلع الاستهلاكية - لوامع الأفكار لمواجهه قطع التيار ... الأدلة القطعية فى رفض المؤسسات للمراجعة الداخلية ... الرد العجول فى تبرير رسوم الوصول ...هداية الحيارى فى تحريم أصوات السكارى ... الرد المختار على المواطن المحتار ... طرق إبن آوى فى كيفية إستلام الرشاوى ... الشرح الكارب لمعنى إستراحة المحارب ... القول الحصيف فى سفر الفنانات إلى الشريف ... الدعاء اللطيف لدرء كوارث الخريف ... الدرر البهية فى كيفية تعلم اللصوصية ... سر البكاء عند اللجوء إلى ديوان الزكاة ... إخفاء البصمات عند قبض الكومشنات ... الأسرار البهية لسرقة أموال المحلية ... الجواهر اللماعة فى سر تقديم الساعة ... الحكم والآيات فى مشروعية الرسوم والجبايات ... الحكم المأثورة فى قولة خلوها مستورة ... الأفكار الشيطانية فى لهط أموال المحلية ... الرد الشافى لمن يقول بأن المرتب غير كافي ... الأسباب والدواعى لفشل العرس الجماعى ... السيف البتار فى محاربة ستات الشاى والخدار ... السر الباطن فى كيفية تنظيف جيوب المواطن ... القول الفاصل فى ظاهرة البنطلون الناصل ... الخطط التامة فى سرقة الأموال العامة ... الأدلة المحجوبة لوجود الأدوية المضروبة ... الأحاديث الضعيفة فى قطع من يسرق رغيفة ... أنوار الربيع لجلب الثراء السريع ... الكامل في الجبايات .. البيان والتبيين فى غزو منتجات الصين ... المستطرف في كل لغف مستظرف.
المنقذ من حملات المحليات ... الواقع الأليم فى مسائل التربية والتعليم ... السلوك فى معرفة تجاوزات البنوك ... الإيضاح في علوم النهب المباح ... النبراس فى حماية الوازع الدينى للإختلاس ... تفصيل الكلام فى حال المحالين للصالح العام ... تاريخ المعتمدين والولاة ... الإطالة فى أخبار الخريجين العطالة ... الإكليل فى معرفة موقف خليل ... المختصر فى صرف المعاش ... عقد الجمان في معرفة مستقبل السودان ... النجوم العوالي في أخبار دجاج الوالى .. عتاد الفارس فى دفع رسوم المدارس ... معجم غسيل الأموال ... الحكم والآيات فى عدم زيادة المرتبات ... بغية الطلاب فى معرفة سر الكلاب ... القول المبين فى شركات الولاة والمسئولين .... دليل المسلم الحزين إلى فقه التمكين ... الكلام المباح فى تجهيز قفة الملاح ... الجامع فى قطع الكهرباء عن الجوامع ... التحريم والتحليل فى اسباب التدبيل ... الأدلة الشرعية فى بيع الساحات الشعبية ... رأى الدين فى شراء أصوات الناخبين ...الدرر السنية فى تهميش أفراد الرعية ... الطناش فى صرف ملاليم المعاش ... كشاف القناع عن عائدات البتاع ... الروضتين في أخبار الشريكين ... تخدير الأنام بمنتخب الكلام .... حيرة أولياء الأمور فى دفع قروش الفطور..
كسرة:
الكاتب ليس مسئولاً عن محتويات هذه الكتب!!

اضافه (الخبير فى طعم لحوم الحمير)
Homepage: not entered   Email: not entered

128. تصورى wrote at 07.03.2010 - 11:12pm

التكريم يكون فى قاعه مغلقه
ان يكون مدخل القاعه عباره عن معرض مصغر و قطعة حية من الفن والتاريخ لهذا الفنان الاسطوره

فور دخولك إلى القاعه يطالعك على مدخلها ملصق يمثل عبد الكريم الكابلى في مراحله الثلاث: الطفولة والشباب والنضوج الكامل

وبالقرب منه يوضع العود الذي أبدع عبد الكريم الكابلى على أوتاره ألحانه وأغانيه
،.
اثم صوره تمثل البيت الذى نشأ به الكابلى بسواكن

. وصوره للمدرسه التى درس فيها ببورسودان

وصورة لبيته الذي لا يزال عائشا به حتى الآن

ثم صور التذكاريه التى تجمعه مع الزعماء والشخصيات الهامه داخل السودان وخارجه

ثم تعرض صورالأوسمة التي حصل عليهاالفنان و موسيقار الأجيال

وشهادتى الدكتوراه الفخرية

وصوره وهو يتقلد منصبه كسفير للنوايا الحسنه

صور تجمعه مع زوجته و أبنائه الخمسة ، إلى جانب صور أخرى مع أحفاده،


اتمنى ان يدعى فنانى هذا الجيل.. من الذين قدموا اغانى جيده على الساحه الفنيه .. ولهم قاعده جماهيريه عريضه .. ويتمتعوا باصوات جميله.. امثال فرفور.. ومحمود عبد العزيز.. وعاصم البنا.. وشكر الله.. ومن الفنانات امثال.. افراح عصام.. وندى القلعه... وحرم النور.. وسميره دنيا.. ومى عمر .. ممكن يقدموا فواصل خفيفه من اغانى كابلى الخفيفه .. جار.. مابنخاصمك.. ياسمرانى.. ياحليلكم.. زينه.. مشاعر ..سكر .. نوم عينى... لكن يجب الزامهم بالاداء السليم والنطق الصحيح
وطبعا جيل المخضرمين ناس ترباس ومحمد الامين وسيف الجامعه الخ
...
غايتو ماعارفه الافكار جاتنى من وين .. المهم صحيت من النوم لقيتا فى راسى .. يمكن تكون صاح ويمكن تكون غلط .. طبعا انتو البتعرفو نوع التكريمات دى وحضرتوها قبل كده .. وزى ماقالو اهل مكه ادرى بشعابها .. اتمنى ليكم التوفيق
Homepage: not entered   Email: not entered

129. خمسينية كابلى wrote at 05.03.2010 - 3:42pm
مثلى مثل كل معجبى الكابلى اتحرق شوقاً للاحتفال بخمسينية هذا الفنان الذى نموت عشقا فى فنه كشاعر تارة .. او كموسيقار .. او كمؤدى تارة اخرى ... هذا هو كابلينا الذي ما زلنا وسنظل ماحيينا ندورفى محوره ..هائمين حول فلكه ..بكامل الرضا ... والاكتفاء والسعاده ...
وعندما نتكلم عن الاحتفال بخمسينية هذا الفنان نتطلع دوما ان يكون الاحتفال به ليس كسائر الاحتفالات التى اقيمت قبله , نريد احتفالاً يليق بمكانته كفنان رائد.. تمت على يديه نقلات مذهله للفن فى السودان ... كالتغنى باغانى نسبت لعمالقة الفن فى العالم العربى .. مثلا.. اغنية عصى الدمع لكوكب الشرق .. و اغنية الجندول لعميد الفن العربى الموسيقار محمد عبد الوهاب .. واغنية آسيا وافريقيا امام زعيم الدول العربيه جمال عبد الناصر
..
لم يكتفى الكابلى بكتابة الشعرالموسيقي والغناء باشعاره ... بل تحدى ..وبكل ثقه متغنيا بقصائد اخرى لفطاحلة الشعراء السودانيين..
بل توثب شوقا وتحديا لتلحين اعتى قصائد شعراء العصر الجاهلى والعصر الاموى .. والعصر الحديث

.. ..
اى موهبة هذه التى تجعل الكابلى يطوع اشعاراً.. شرحها ونطقها فقط .. يحتاج لاستاذ لغه عربيه متمرس ؟, وكيف يجعل منها الكابلى لحنا فى منتهى الرقه والعذوبةً تتمايل معه الاجساد طرباً وتحلق به الارواح نشوةً ؟؟

انه الله العاطى الوهاب.. الذى استودع هذه العبقريه;; وهذه المواهب الفذه..
داخل عقل الكابلى .. وغلف بها احاسيسه ومشاعره .. فحمل الكابلى الامانه.. بكل الامانه وابدع فى ادائها .. وأخلص فى توصيلها
بما حباه به الخالق العظيم من موهبة فريدة على وضع الألحان مضــيفاً للمعنــى البـليـغ عذوبـةً ..ورقةً.. وجمالاً.. حتى صار آيكون للطرب الراقي..الذى يهذب المشاعر ويطرب الوجدان

....
كابلى ،هذا الرمز والعلم السودانى ،الذى جمع
بين الأدب ..والثقافة.. والشعر ..والغناء ..والتلحين.. والبحث ..فى التراث والأدب الشعبى السودانى .. غنى للمرأه مدافعا .. ووقف للعادات الضاره مندداً .., غنى لشباب الغد.. واصغى.. حتى سمع الجوابا ... غنى للوطن.. وطاف بنا مابين انهاره وتلاله ..وخيراته.. وكنوزه .. غنى للحريه والسلام ... غنى للامل والحياه .... وغنى.. وغنى.. وغنى.. وغنى.. للحب.

..وجاء التكريم و الاختيار العالمى,
اختاروه سفيراً للنوايا الحسنة ..فهو خير من يمثل بلادنا في هذه السفارة.. بثقافته.. وأفقه الواسع وموسوعيته... وحبه لوطنه

..,
والآن جاء دورنا لتكريمه .. يجب ان تكون خمسينية كابلى ..تليق بمكانة كابلى .. وعطاء كابلى .. ومجهود كابلى ...وحجم كابلى... كقمه ..كفارس.. كملك لايزال ممسكاً بصولجان الاغنيه السودانيه.. وقائداً رسنها .. كابحاً للانزلاق المخيف التى تهوى نحوه الاغنيه السودانيه ..
فكلما تتمزق طبلة آذاننا باغاني مثل .. راجل المره طعمو برا .. او قنبله, سورى اقصد غنبله ... او اضربنى بى مسدسك .. والمستمع السودانى الرقيق يمسك راسه بين ذراعيه .. ويجلس على الارض باكيا بدل الدموع دماً.. حتى يفاجئنا الكابلى.. باغنيات ..لها فعل البلسم.. وطعم العسل المصفى .. ورائحة ازهار الاوركيدا ..
اغنيات ترفع معدلات غدتنا الصنوبريه التى نضب معينها من سؤ ما نسمعه من انحطاط فنى .. وتعود غدتنا الصنوبريه للعمل بكفاءه.. بفضل عبقرية كابلى ..وتفرز لاجسادنا من كل هرمون شئ موزون

..
مثل اغنية برّاق العيون
..
مين كان يقول وسط الغيوم
تشلع بروق.. تشرق شموس
مين كان يقول.. قمر البسوم
يتجلى فوق لابس خروس
مين كان يقول ..بعد الهموم
نرجع نروق وتطيب نفوس
مين كان يقول.. بين يوم يوم
يهنا ويضوق فرح العروس
القاهو فى الزمن الصعيب
القاهو ويصبح لى حبيب
القاهو بالشوق الرحيب
القاهو ومن البى اطيب
القاهو برّاق العيون


او مثل اغنية زمن الزهر


ياحليل زمانك يازهر ... والنسمه بتشيلك طيوب
ومواسم الحب والسمر ...دفيانه بى نبض القلوب


او اغنية استشراقات


اسعدتى صباحا سيدتى .. وانا اسعدت بكم ايضاً


او اغنية بلد السماحات


كلما جابو سيرة طيبه او إحسان
او نخوه وشهامه وفوت على الاوطان

. قلت اكيد كلام كان عن السودان
يا بلد السماحات البقن عنوان


كابلى شجرة الفن السودانى الطيبه .. أصله ثابت .. فرعه فى السماء ..

هذه الدرر التى ينثرها الكابلى شعرا.. وموسيقى.. ولحنا ..واداءً
و ..
كل جديد يقدمه لنا الكابلى .. هو عباره عن عملية تمثيل ضوئى فنى .. يملأ سماواتنا بالاكسجين الفنى النقى .. ..فيزيل به افرازات عوادم ركشات الفن الحديث .. التى سممت اجواء نا باول اكسيد الكربون.. وثانيه.. وثالثه.. ان كان له ثالث

..
فالتتكون لجنه تضع تصورها .. وتستعين بكل من له تصور ثم تختار من كل تصور احسنه حتى نرى الحفل وقد خرج فى صوره فريده معبراً عن حب

...جمهور الكابلى للكابلى.. الكابلى حبيب الملايين


ولكنى اتمسك دوما بانه .. حبيبى براااااااااااااايا
..
براى .. براااياااا
Homepage: not entered   Email: not entered

130. احلى الكلام wrote at 03.03.2010 - 7:35pm


إنت المهم الناس جميع ما تهمني
إنت العزيز افرد شراعك ضمني
خايف تفوت والسكه بيك ما تلمني
انت الوداد..نبض الفؤاد
بستان نضير .. وصفا وعبير
وجمال رهيب..ودلال عجيب
ريّح شقايا وجِمّني
جاييك شعاع نجمه وشراع
نسيني يا عمري الضياع..انا لسه تايه دلّني
قول ليا قول..يا احلى زول
خلي الحزن يرحل يزول
لو كنت جد بتعزّني .. انا ليك وبيك ..
مداح عيونك ومشتهيك
مهما تجور بنزف واجيك لا بقسى لا بزعل عليك
لانك انت تهمني .. وخاااااااااااااااااايف
تفوت والسكة بيك ما تلمني وما تلمني
Homepage: not entered   Email: not entered

131. الفيديو كليب wrote at 02.03.2010 - 6:40pm


الفيدو كليب
أغاني الفيديو كليب ، نمط فني حديث ، ألقى بظلاله على الساحة الفنية العربية منذ عدة سنوات.. منتقلا من الغرب كواحد من إفرازات العولمة..
يرى البعض أن هذا النمط الفني ... استطاع أن يأتي بلون جديد ... وسريع أرضى الطموح .. بينما يعتقد آخرون ..أن أغاني الفيديو كليب أفرغت الأغنية من مضمونها .. وحولتها من كلمات ...وإيقاع .. وألحان إلى صور .. ويمكن أن يكون الفيديو كليب وسيلة بناء لا وسيلة هدم في حدود أن يكون كاريكاتيريا فقط لا أكثر ولا أقل
..
الفيديو كليب المصاحب لاغنية ماذا يكون اعطى الاغنيه تأثيرا عميق الابعاد فاصبح اللحن الجميل الحزين بكل ذلك الزخم الموسيقى .. زائد الاداء الذى يفيض رقةً وحناناً وعذوبةً .. زائد الصور المعبره .. استطاع الكابلى ايصال المعنى الرقيق المشبوب حزنا الى كل من يشاهد الفيديو

..
لفت نظرى اللقطات الرائعه للفنان كابلى .. طبعا كلها روعه اما افضلها عندى فهى اللقطه الذى يفتح فيها السائق باب السياره للكابلى بينما يقف الحرس متادبا يقظا فى استقبال سعادة السفير كابلى .. ويبدو الكابلى بكل هيبته وجلاله وهو يتاهب للنزول للسياره
فالكابلى ليس فنان فقط امتهن مهنة التطريب .. انه ايضا شخصيه عالميه مثل وطنه فى اكثر من محفل عالمى خير تمثيل ..انه حقا فخر للسودان .. فهنيئا لاسرته به
Homepage: not entered   Email: not entered

132. ماذا يكون حبيبتى wrote at 25.02.2010 - 7:43pm
فى تقديرى ..... ان اغنية ماذا يكون حبيبتى... تعتبر واحده من اجمل عشره اغنيات تغنى بها الكابلى خلال مسيرته الفنيه العامره بالروائع... فهى لاتقل روعةً وجمالاً عن اغنية ضنين الوعد او اغنية حبيبة عمرى او اراك عصى الدمع .. انا شخصيا اعتبرها واحده من اجمل ماتغنى به الكابلى .. فالصوت و اللحن و التوزيع الموسيقي تشكل برأيي مقومات الأغنية الناجحه .. وهناك نقطه هامه لها تأثير كبير على الأغنية بشكل عام... و هي توافق اللحن مع الموضوع...
تبداء الاغنيه بتساؤل حزين جدا يطرحه الشاعر .. وكانه يقف على طريق لايعرف له نهايه .. واصفًا حبيبته بانها جرح دنياه الذى لايندمل .. وجاء الكابلى باللحن الذى ينطبق تماما مع حيرة الشاعر والمه ... فكان اللحن فى بداية الاغنيه بطيئ يخلو من الايقاع السريع وصوت الكمنات يطغى على صوت الآلات الاخرى لم فيها من صوت يشبه الانين .. ويستمراللحن والاداء فى الانسياب ببطء مترجما حيرة وعذاب الشاعر .. حتى يصف الوعود قد تلاشت وانطوت . . والبراعم فى اكنتها ذوت . ... والعناد الذى تدثر بالظنون.... والكلمات تخرج من فم الكابلى عذبه كامله المعنى صحيحة النطق..

ثم ياخذ اللحن ايقاعا اسرع واخف .. ليتناسب مع كلمات الشاعر الذى رغم حزنه يهب حبيبته باقة الحب الحنون .. ومن فنونه الف لون ... ومن جنونه مايكون ومالايكون ..
ويرجع بنا الشاعر الى تساؤله الذى بدأ به قصيدته ... لكن الكابلى انساق وراء اللحن الخفيف .. حتى ان المستمع يشعر بانه نسى مشاعر الشاعر الحزينه .. وصار يقفز فرحا .. بينما الكلمات تقطر حزنا ... فى رأيى لو ادى الكابلى تساؤل الشاعر - ماذا يكون حبيبتى ماذا يكون - التى جاءت فى نهاية الاغنيه بنفس الاداء البطيئ الحزين الذى بدأ به الاغنيه.. كان يكون افضل .. لان ربط آخر الاغنيه باولها .. يجعل المستمع يستشعر باحاسيسه ما جعل الشاعر يكتب القصيده ..وهو الحيره والحزن والالم
Homepage: not entered   Email: not entered

133. حل الفزوره wrote at 22.02.2010 - 11:19pm

الفنان الكابلي كان بحكم السكن في بحرى وفوق ذلك تربط بينهما صداقة حميمة أي مع أبو داؤود، لدرجة جعلت عبد العزيز يكون ثنائياً غنائياً مع الكابلي كان أشهرها في ذلك الحفل إبان افتتاح المسرح القومي بام درمان.. وامام الزعيم اسماعيل الازهري حضر ابو داؤود رغم انو اعتذر بسبب المرض. لكن عبد العزيز حضر وصعد الى المسرح ولحسن حظه وجد وصلة الفنان عبد الكريم الكابلي ودخل على طول في الغناء مع الكابلي. وقبلها قال: أقدم لكم الثنائي الجديد، ثنائى بحري.. بلاك آن وايت. وانفجر المسرح كلو بالضحك واختلط الضحك بالبكاء عند الزعيم لوفاء ابو داؤد

* اللهم قد اخترت عبد العزيز محمد داؤود الى جوارك أجل ولكل أجل كتاب، فهو الحاج كم مرة وهو المعتمر كمين مرة، فتقبله عندك يا كريم العطاء والجود.


منقول من موقع عبد العزيز محمد داؤود
Homepage: not entered   Email: not entered

134. فزوره wrote at 20.02.2010 - 9:59pm


من هو صاحب المقوله المشهوره ..

أقدم لكم الثنائي الجديد،. ثنائى بحري.. بلاك آن وايت

والله كان ماعرفت الفزوره دى .. يبقى صحى الكلام دخل الحوش
Homepage: not entered   Email: not entered

135. مجنون دوت كوم wrote at 19.02.2010 - 7:02pm
ما عرفتو الحل ؟؟؟ طيب

ركبتكم فوق خروف
خروف يحوم بيكم الجروف



طبعا كلنا عارفين
من آيات الله أن الطير ينام على غصنو وما يقع ...على الرغم من أن قبضتو لابد أن تسترخي كباقي عضلاتو لمن يغلبو النعاس
......
ليييييييييييييييي ??????..ي

عشان الأوتار البتعمل البسط والقبض في مخلب الطائر.. بتتلف حول مفصل ساقو .. فلمن ينوم ... ثقل جسمه يثني المفصل.. ويشد الأوتار حوالين مخلبو.. يقوم يزيد تشبث قبضة الطائر على غصنو.. مع العلم بأن دا يتم بدون تفكير ... بل دون أن يعيها الطائر أو يحسها ... فسبحان الله

و تنام الطيور في أي مكان تجده آمنا ... فبعضها ينام فوق الأرض.. أو في تجاويف.. الأشجار اوعلى الاغصان.. او داخل اعشاشها.. فبعض الطيور تنام وهي محلقه في الجو .
عندما تكون رحلتها طويله وشاقه.. مثل طائر" السنونو


واول ما يبدأ الفجر .. حتى قبل طلوع الشمس .. نسمع صوت تغريد العصافير .. يمكن تكون بتصلى الفجر .. ربنا قال (( ألم تر أن الله يسبح له من في السماوات والأرض والطير صافات كل قد علم صلاته وتسبيحه والله عليم بما يفعلون ))
فسبحان الله

.
والكنار زيو زى باقى الطيور .. يدخل َعِشو من المغرب .. عشان معظم الطيور نظرها بيضعف شديد بعد غروب الشمس .. وتصير شبه عميانه .. الليل بالنسبه للكنار خوف .. مابيقدر يطير .. ومابشوف اعداءو البتهاجم عشو .. زى الثعابين مثلا .. ويفقد دفئ الشمس البخليهو نشيط .. الليل بالنسبه للكنار لحظات غير جميله .. لذلك نلقى صاحبنا الكنار .. فى شوق شديد جدا جدا جدا جدا جدا جدا للصباح .. لان الصباح بالنسبه للكنار الحياه زاااااااتا .. يطير..يحلق .. يغرد .. ياكل ... يدافع عن عشو ... يستمتع بدفئ الشمس .. يرى الازهار .. ياكل الثمار .. يتواصل مع انثاه .. شوق الكنار للصباح شوق لايعادله شوق فى الدنيا كلها ..
عشان كده شاعرنا قال
..

وهو الذى يلقى الصباح .. ويبثه من وجده شوق الكنار


وكلمة وجده .. معبره جدا جدا.. فالوجد هو شدة الحب ..

والشاعر يقول انه يصحا كل يوم.. على امل.. ان يرى حبيبه الذى يحبه حب شديد جدا جدا ... ... ويشتاق اليه .. كشوق الكنار لطلوع الصباح ..


ودا معناهو شوق شديد جدا جدا جدا جدا ... ...


فهمتو ؟؟؟؟


شكرا شاعرنا الجليل ... شكرا كابلينا الجميل


والى اللغاء فى المسابغات الغادمه
Homepage: not entered   Email: not entered

136. مسابغت الموغع wrote at 18.02.2010 - 12:59am




الشاعر الاستاذ حسن عباس صبحى صاحب قصيده ماذا يكون .. التى قام بتلحينها واداءها الفنان الاسطوره الكابلى بطريقه رائعه تصل الى حد الاعجاز .. ساتكلم عنها قريبا بتوسع .. لكن الآن فى سؤال محيرنى .. مطلوب شرحه

لماذا ربط الشاعر حبه وشوقه بالكنار ؟ ايه العلاقه ؟؟
Homepage: not entered   Email: not entered

137. نصيحة من داقس wrote at 17.02.2010 - 6:03pm



النصيحة دي جاتني وقلتا انصحكم بيها

ياااااااااااااااا معشـــــــــر الشباب

كالعادة وخلافا لكل دول العالم التى تتم فيها مراسم الزواج فى يوم او اثنين وبأقل التكاليف الممكنة نجد ان الزواج السودانى هو عبارة عن مسلسل مكسيكى يستمر لايام وايام يجتمع فيها الاهل والاحباب والجيران وجيران الجيران والاقارب من الدرجة الخمسمائة بعد الالف وينفق فيه اموال طائلة تكفى لبناء مستشفى حديث او فندق 5نجوم او رواتب المعلمين فى احدى المحافظات


تبدأ الحكاية بعد ان تحس بالقلق عندما تجد ان معظم اصدقاءك قد دخلو القفص الذهبى طائعين مختارين_اؤمن تماما بمسألة القفص ولكن لدى تحفظات كثيرة على حكاية ذهبى دى_المهم تحس بالخطر وتأخذك غضبة حمقاء وتناجى نفسك وانت فى حفلة زواج احد الاصدقاء (والله الواحد بعد دا يشوف ليه مرا. معقول هناى الاهبل دا يعرس وانا لسه قاعد براى زى تور الساقية) عندها يستعرض خيالك قائمة طويلة من معارفك البنات ابتداء من ناس نونة زميلتك فى الروضة مرورا بصديقات مرحلة المراهقة الكتار وحتى زميلات الجامعة والشغل وبنات الحلة وبنات الاعمام والاخوال وباقى الاهل ثم وبسرعة تنسى كل اولئك النساء فى حياتك عندما تسترعى انتباهك الحسناء الجالسة فى ركن قصى فى حفل ذات الصديق الاهبل,تحبها من اول نظرة وتراقب حركاتها وسكناتها, تلاحظك هى لكن تعمل ماشايفة وتتلاهى بمكالمة وهمية فى موبايلها وهى ترمقك من طرف خفى كما يفعل الصياد المحترف


المهم تتعارفوا بواحدة من الطرق الكثيرة وجلسة جلستين فى الكافتريا ثم (ياهناى والله انا ماممكن اطلع وانزل معاك كدا ساى, الناس تقول علينا شنو؟ سمعتى حتبوظ) ثم تمسح دمعة وهمية من عينيها فتأخذك الحماسة وتقول (والله ياسوسو_ودا اسم دلع يقبل آلاف الاسماءمنعا للمشاكل_انا ناوى اصل بيتكم بس انتى عارفة الظروف والعرس بيكلف كتير وووووو) فتقاطعك سوسو بحنية ثعلبية وبنعومة الافاعى (انا مادايرة منك شى, انت بس تعال اخطب والعرس يتأجل لحد ماالظروف تتحسن) فتصدق الكلام من عوارتك وتحدد يوم الخطبة وتأخذ ثلة من اهلك وقليل من جيرانك واصدقاءك وتقصد بيت الملاك المختار وتفاجأ انت واهلك بحشد كبير فى بيت العروس وخيمة كبيره امام البيت وصوت المايكرفون يردد (تست تست واحد اتنين تلاتة تست تست) تأخذك الدهشة قبل ان يأخذك ابو العروس جانبا, يعدل عمته التوتل ثم يقول (والله ياولدى انحنا خطوبة ومسخرة ودخلة ومرقة ماعندنا,عشان كدا قررنا نعقد ليكم طوالى والعرس بالراحة) ثم بأبتسامة محذرة (ولا رايك شنو؟) وقبل ان تدلى برأيك غير المعتد به اصلا يكون وكيلك ووكيلها قد اتموا عقد القران فى الخيمة وتحولت انت بقدرة قادر من مشروع خطيب الى زوج-مع وقف التنفيذ-بسرعة البرق ثم يغمرك المعازيم (مبروك ياعريس مبروك ياعريس بيت مال وعيال) وانت كاضم ماقادر ترد وتسمع احدى عمات العروس وهى تقول (شوفوا ياخوانى من الفرحة لمن ماقادر يتكلم) ثم تطلق زغرودة مدوية وهى تبتعد تجتاحك معها رغبة فى لكمها فى فمها لتخرس الى الابد .. فرغم انها صارت شرعا حرمك المصون الا انه يجب عليك ان تقوم بطقوس مهولة ومراسم عرس كامل لأستلامها!!! وعندما تثور على الوضع وتحلف بالطلاق ان تمشى تجرها من شعرها وتجيبا بيتك بدون حفلات او كلام فارغ وتخلص .. تفاجأ بأن المعارضة تأتيك من الداخل أى امك واخواتك (ليه مادايرنا نفرح بيك؟ انحنا اقل من الناس البسوو الاعراس؟ والله لو ماعملت عرس ماعافيين منك؟ عليك الله عاين دا, داير الجارات ياكلن وشنا؟) فترضخ للأمر الواقع وتبيع قطعة ارض ورثتها عن جدك الرابع عشر وترهن بيت ابوك وتبيع الكمبيوتر والموبايل وتزوغ ببعض الصناديق ثم تستلف من 10-15صديق كدا واخيرا واخيرا جدا تجد نفسك حالق جديد ولابس بدلة سودا-لون الحداد!!!- متأبط شرا هو عروسك المصونة والتى جاءتك فى هيئة فيل صغير بعد ان نجحت وصفات التسمين التى قامت بها العمات والخالات وبعض الصديقات الخبيرات, تأتيك متدحرجة فى فستان ابيض-لون الفرح!!! -فتجلسا تحت بقعة ضوء مزخرفة عليها كرسيان تعرف بالكوشة- والتى لاول مرة تدرك معناها- الجميع فى الحفل فى رقص هستيرى والفنان يصدح بسعادة غير مبررة (شن بتقولوا فى الفرح البعذب سيده والريد البضيع زولوا!!) فتلمس الاغنية فيك اوتارا حساسة وتكاد تطفر الدموع من عيونك, وتجول عيناك على الحضور السعيد وتتوقف عيونك على آخر العزاب من اصدقاءك وهو يرنو اليك بحسد تارة وتجول عيناه بين الحسناوات تاره اخرى وتكاد تقرأ افكاره وهو يفكر (هسى فلان الاهبل دا عرس وانا قاعد براى زى تور الساقية؟) فتكاد تصرخ فيه محذرا ولكن صوتا خبيثا فى داخلك يهمس بمكر وحقد (وانا مالى, هو أنا فى زول حذرنى؟)؟
عشان كدا لمن تمشي مناسبة حتلقى الجكس بعاين ليك وبيبتسم ليك أعمل حسابك لأنو بضحك عليك ودنقر راسك طوالي وأعمل فيها أهبل ولو حاولت تتكلم معاك وتشاغلك أبكي عشان تقول عندو نفسيات ولو أصرت وعملت فيها مصلحة ودكتورة أصرخ وأقطع فيها كف وقوم جاري أخير ليك يقولوا مجنون من يحننوك بالجد


منقول

Homepage: not entered   Email: not entered

138. فرح ود تكتوك wrote at 15.02.2010 - 5:08pm
الزول إن أباك من غير سبب ماتسكو

امسح اسمو من خارطة ضميرك حكو

شتتو فى الخلا ... وعكس الهبايب فكو

جامل البجاملك .... والبسكك سكو

حب البحبك .. والبدكك دكّو

الناس زى الهدوم

فيها الراقى وفيها الزى جناح ام جكو

واحد ساتر وواحد احسن منو تمشى ام فكّو

منقول

Homepage: not entered   Email: not entered

139. نادر wrote at 14.02.2010 - 7:00pm
احباب المنتدى كيفكم بعد غيبه كان فيهاالصفحه تحت رحمة URL واحيى الاستاذ كابلى بمناسبة طرح البومه بلد السماحات والاتزامن مع ما يسمى عيد الحب او الفلنتااين والى الامام فنانا الهمام
Homepage: not entered   Email: not entered

140. ود الضو wrote at 09.02.2010 - 7:07pm
قامت سُعاد من رقدتهْا
الكون جميع كان انحصر مابين
قيامَهْا ووقفتَهْا
*** ******

دا كلام والله يجعلك تتيقن بان ذلك الدوش شااااااااعر
وحساس وجميل وراقي ..

في الثواني بس القامت ووقفت فيها سعاد
الكون انحصر .....
ابو الحب ظاتو ياخ آآالدوش ...
لقد غيبك الموت عنا ولكنك لم تزل فينا حيا ترزق ..
الف رحمة ومغفرة ...
Homepage: not entered   Email: not entered

141. . سعاد wrote at 09.02.2010 - 1:01am
هيييييييييييييييييييييييي ......شهيق
هووووووووووووووو.......زفير
طلعت من بحر الضلام...
كشلو...... شلت المفاتيح من راس الدولاب
ككرب......فتحت الدولاب
كف......لفحت اللاب
كليكك ....شغلت الللاب
الغالى دار .. شكرا على الكلام الرقيق ياسيد الناس كلهم ..
لكن الناس هنا بقى التفاهم معاهم صعب شديد
لكن بصراحه ود الضو دا كلامو فى الصميم ..
خصوصا الحته بتاعت الحب الروحى .. ووصفه بانه حب فخم ..
الله يستر انا ذاتى
حاقع فى حبك ياود الضو .. طبعا حبك الاخوى ..
رغم انك هرشتنى هرشه شينه بلا سبب ..
شكرا ليك يادار على الكلام الحلو
Homepage: not entered   Email: not entered

142. dar wrote at 01.02.2010 - 8:35pm
ست البنات امسحيو في وشي
ياست الناس

المابيعرفك يجهلك
دبايوا
دار
Homepage: not entered   Email: not entered

143. سعاد wrote at 29.01.2010 - 7:46pm
بسم الله الرحمن الرحيم ... فتاح ياعليم ... رزاق ياكريم ... الزول ```````يصحى من النوم .. يلقى الشكله مدوره .. دا شنو دا هسى ؟؟

غايتو الموقع دا بقى يسد النفس


حارمى اللاب فى قعر الدولاب .... كرو
وحاقفل الدولاب بالمفتاح ...........كرب
وحارمى المفاتيح فوف راس الدولاب .... كشلو
وحاغوص فى بحر الضلام الماليهو قيف ... جُمْبُلُغ
Homepage: not entered   Email: not entered

144. ود الضو wrote at 29.01.2010 - 12:41pm
١- انا بكتب فى الجرايد وبعض المجلات الاسبوعيه والانترنت بتواقيع مختلفه

٢- اذا لم تفهمو ماكتبت دى مشكلتكم انتو وليست مشكلتى

٣- انا ود الضو وللا بت الضو دا مش شغلك
Homepage: not entered   Email: not entered

145. ,,,,,سعاد wrote at 28.01.2010 - 6:43pm
الاخ ود الضو.. السلامو أليكم
.أنا اضم صوتى لصوت الاخ دار .. اشرح لينا حتة - عندما احبنى احد القراء من اسلوب كتاباتى -

اولا .. نحن بنعرف كل الكتاب .. امثال زهير السراج.. والفاتح جبرا .. وامال عباس .. وقير تور .. الخ ..لكن عمرنا ماسمعنا بيك كاتبا .. وماحصل قرينا ليك موضوع ..

تانيا .. اذا بتقصد المنتديات .. انا شخصيا هوايتى الدخول فى المنتديات .. وبدخل عشرات المنتديات وبقرأ معظم المواضيع .. وبشارك احيانا كثيره فى الكتابه .. وبقرأ ردود على تعليقاتى فيها الكثير من الاعجاب .. لكن ماحصل زول وقع فى حبى !!! لكن يعمينى.. ما قريت ليك انت ولا موضوع .. غير موضوعين تلاته فى الموقع دا .. عن قصيدة عمر الدوش .. ومكتوبه بلغه دارجه .. اقرب الى الهترشه .. يعنى مافيها شئ جاذب .. يخلى زول يقع فى
حبك !!!! هههههههههه

ثالثا ... انا شاكه فيك ... انت ود الضو.. وللا بت الضو ؟؟؟
Homepage: not entered   Email: not entered

146. دار wrote at 27.01.2010 - 11:44pm
عندما احبنى احد القراء من اسلوب كتاباتى

معليش
دي ماوقعت لي
Homepage: not entered   Email: not entered

147. ود الضو wrote at 21.01.2010 - 7:47pm
الحب ثمانية انواع
,
النوع الأول

هناك من يحبك بجنون.. ويسعى جاهدا لإصابتك بهذا الجنون ...ولا يستوعب رفضك لمشاعره بهذه السهولة.. فيحاصرك بسيل من المشاعر الغير مرغوبه .. ويمارس عليك الغيرة غير المباحة .. فيكتفي بحبه لك ويحملك عبء هذا الحب... ويجب لزاما عليك أن تحبه ... والا نعتك بصفات مرفوضة إنسانيا .. مرفوضة إنسانيا .. مرفوضة إنسانيا .

هذه المشكله حدثت لى عندما احبنى احد القراء من اسلوب كتاباتى .. وجمال سردى للمواضيع التى اكتبها .. وعندما تاكد له اننى لاابادله المشاعر .. اعلن على الحرب بهذا الحب البغيض



النوع الثاني
هو من تحبه أنت بجنون فيكون مصيبتك العظمى حين يدرك حجم هذا الجنون فيتفنن في إيذائك وكأنه ينتقم منك لأنك أحببته فيتمادى في إيذائك ليذيقك مرارة حبك وافتقاده ويتمادى في الهجر والصد.


النوع الثالث
هو من يحبك بصدق فيعاملك معامله الود يحبك بصمت ويحترمك بصمت ويتمناك بينه وبين نفسه يمنعه اعتزازه بنفسه من الاقتراب منك إذا كنت مشغولا بغيره فيكتفي بالحب من اجل الحب ويحتفظ بك صوره جميله في ذاكرته .


النوع الرابع
هو من تحبه أنت وتبادله شعوره فيضمك إلي ممتلكاته باسم الحب يحاصرك بغيرته فيسجنك بدائرة الممنوعات يحسب عليك أنفاسك يحاسبك على أحلامك ويسلبك حتى ابسط حقوقك وهي التعبير عن شعورك تجاه الآخرين فتعيش في صراع دائم.


النوع الخامس
هو من يغادر حياتك فيترك ورائه فراغا باتساع السماء فتحاول جاهدا ملئ الفراغ فتتعرف على من يستحق ومن لا يستحق وتقع في المشاكل.


النوع السادس
هو من يجعلك تندم على معرفته فيسقيك الإحساس بالألم والندم معا مواقفه تخذلك وتصرفاته تخجلك .


النوع السابع
هو من يطيل الانتظار أمام بوابة أحلامك وإذا سمحت له بالدخول خرب في مدينة أحلامك وشوه أجمل الأشياء بقلبك وتركك نادما على معرفته.


النوع الثامن
هو من يدخل حياتك بلا استئذان يقدم لك الحب فوق أوراق الورد يحملك إلي عالم الأحلام يحول حياتك إلي عالم الخرافات والأساطير يشعرك بمسؤوليته تجاهك وانك مسئول منه يعلمك الصدق والحب والإخلاص يحول سوادك إلي بياض وليلك إلي نهار وظلمتك إلي شمس يصبح قلبك إلي تعشق به وعينك إلي ترى بها هذا الإنسان إذا ضاع بحق نبكيه بحرقه


وهناك حب فخم هو الحب الروحى الذى يحدث بين شخصين .. تفرق بينهما الايام لسنين عديده لايلتقيان وتظل الذكرى المؤتلقه تجمع روحيهما ..فالقلب يخفق.. والروح تهفو وتحلق ..لتعانق الحبيب الغائب..حتى وان طال الغياب وتمدد بطول عشرات السنين.. حتى لو اكتسى الفراق بلون اليأس او بطعم الحنظل .. تظل الارواح تتعانق والقلب يخفق حبا لذلك الحبيب للابد

انه الحب الروحى .. انه الحب الذى لايكون الجسد اوالرغبه او الشهوه احد عناصره ...انه حب غير متعدى .. يحافظ على حياة الحبيب الخاصه ويحترم افرادها .. حب طاهر مبرأ من الغيره القاتله وتقديم القرابين والهدم .. يهتم بالاستقرار والهدؤ للطرف الثانى.. ولايهمه ان يعيش بعيدا تحت الظل طالما المشاعر متوقده والارواح تحلق وتهفو وتلتقى .. طالما القلوب تخفق حبا وطربا وطهرا .. فقط الارواح هى التى تحب بعضها .. فالروح لاتشيخ ولاتموت ,, الذى يموت ويفنى هو الجسد .. وتصعد الروح الى بارئها لتلقى جزاءها ..

ربنا اغفر لنا وارحمنا .. وقدّرنا على طاعتك فيما نملك.. ولاتؤخذنا فيما لانملك ..(( ارواحنا
وقلوبنا ))
Homepage: not entered   Email: not entered

148. Amgad Saeed wrote at 12.01.2010 - 2:02pm
البوم غير عادي .. الله يخليك ويديك الصحة والعافية
Homepage: not entered   Email: not entered

149. هوووي wrote at 17.12.2009 - 11:36am
يا شيخ العطلة ازيك... ما تجاهد مع الناس ديل بدل الكلام الفارغ والكلو جهل... قال قراده قال
Homepage: not entered   Email: not entered

150. dar wrote at 16.12.2009 - 10:49pm
قراده
..........الليله يادار
Homepage: not entered   Email: not entered

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50

1999 - 2016 by Jens Schauer. All rights reserved.
The free guestbook from ComSite is available here !

Bookmark this page: Save to del.icio.us Digg This! Reddit It Share on Facebook Submit To Propeller Furl This Fark It Add to Yahoo MyWeb2 Add to Technorati Favorites! Seed This Twit This! Add to Windows Live favorites Add to ma.gnolia Add to Ask Add to Backflip Add to Blinklist Add to Blogmarks Add to Diigo Add to Bluedot Add to FeedMeLinks Add to Kaboodle Add to Link A Gogo Add to LinkedIn Add to Mister Wong Add to Mixx Add to Multiply Add to Netvouz Add to Segnalo Add to Slashdot Add to Spurl Add to Yardbarker Add to StumbleUpon Add to Webnews Add to Linkarena Add to Icio Add to Linksilo Add to your Browser Favorites