Back to Homepage!Abdel Karim Abdel Aziz Alkabli
1238 Entries
Your Name: Your message:
Your Homepage:
Your Email:
Security-Code:   Please enter the security code to the left!
 

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50
76. شيخون wrote at 05.05.2010 - 1:17pm
معقول
معقول
Ohhhh my god, is this true? or I'm dreaming!!!
Homepage: not entered   Email: not entered

77. سعاد. wrote at 03.05.2010 - 7:30pm
الباسم ..
ازيك يالباسم الهادى ..ونورك سطع هادى
الاغنيه حلوه جدا ..
بس اذا سمحتى اعمل تصحيح بسيط فى طريقة الكتابه ..
عشان اسهل فهم المعنى للكلمه الكتوبه ..
لانه عندما نكتب الكلمه باللغه الدارجه.. لانستعمل الترقيم والتنوين على الحروف ..
وبنستعمل بدلها حروف تدل عليها ..
يعنى بدل الضمه بنسعمل الواو..
وبدل التنوين بالفتحتين .. بنستعمل النون وهكذ ..
فاسمحى لى يالسمحه ام عجن ..
اعيد كتابة القصيده كما كتبها الشاعر ..

ولك الشكر..


نظرة يا السمحة أم عجن

لو كان قليل تبرى الشجن

أعرف صفا الأيام أفيقن

أنظر جمال تلك الوجن
*********

دولات صدودك ماوعن

الامى وبى اتدرعن

ابكى واصيح متضرعن

يا ناس دموع عينى ترعن

*******

ارحمونى مارضنى الظعن

أمالى جور لى قاطعن

أحشاي هديل أتقطعن

وبالفرقة نشابك طعن

*******

يا منبع النور والفِطن

يا الفقتى يعرب والرطن

فى جوفى من حبك قَطَن

يا جاهلة مليون ألف طن

********
كيف أسلى عينيك والوِجَن

يالبسمتك نور الدُجَن

جسمك حرير ناسجو العَجن

ناضر وباللون انعجن

********

الضاوية زى خديك مَن

فى الدنيا يا نور الزمن

أرواح نسايمك لى رَمن

نرجس مزج مِسك اليمن

********

ما احلاك يا الجيدك شدن

يالعمرى فيك ضا يع سُدَن

انا عندى شوفتك يا اللدن

أحسن من الروح فى البدن

*******

يا منبع الذوق آه يا مَن

حبك غرز فى الجوف كمن

يا غالية قط ما ليك تمن

إن هب او جار الزمن

*********
ليك السلام ما ولّعَن

خديك بالنور يلمعن

وعدد النجوم ما يطلعن

يرضيك .. وبيك لى يجمعن

Homepage: not entered   Email: not entered

78. الباسم wrote at 03.05.2010 - 1:00am
نـــــظرة يا السمـــــحة ام عجــــن كلمات سيدعبدالعزيز غناء عبدالله الماحي



نظرة يا السمحة أم عجن

لو كان قليل تبرى الشجن

أعرف صفا الأيام أفيقن

أنظر جمال تلك الوجن


دولات صدودك ماوعن

الامى وبى اتدرعن

ابكى واصيح متضرعاً

يا ناس دموع عينى ترعاً


ارحمونى مارضنى الظعن

أمالى جور لى قاطعن

أحشاي هديل أتقطعن

وبالفرقة نشابك طعن

يا منبع النور والفطن

يا الفقتى يعرب والرطن

فى جوفى من حبك قطن

يا جاهلة مليون ألف طن


كيف أسلى عينيك والوجن

يالبسمتك نور الدجن

جسمك حرير ناسجة العجن

ناضر وباللون انعجن


الضاوية زى خديك من

فى الدنيا يا نور الزمن

أرواح نسائمك لى رمن

نرجس مزج لى مسك اليمن


ما احلاك يا الجيدك شدن

يالعمرى فيك ضائع سدىً

انا عندى شوفتك يا اللدن

أحسن من الروح فى البدن


يا منبع الذوق آه يا من

حبك غرز فى الجوف كمن

يا غالية قط ما ليك تمن

إن هب او جار الزمن


ليك السلام ما ولعن

خديك بالنور يلمعن

وعدد النجوم ما يطلعن

يرضيك وبيك لى يجمعن
Homepage: not entered   Email: not entered

79. شهرزاد wrote at 01.05.2010 - 6:22pm


يا حبيبي ظمأت روحي للتلاقي

وهفا قلبي إلى الماضي وناداني اشتياقي
Homepage: not entered   Email: not entered

80. سعاد wrote at 29.04.2010 - 7:50pm
اهلا بيك "Blue Pearl".. وآسفه للتاخير فى الرد ... لاكين والله والله والله ماقريت تعليقك الا من شويه .. وعجبنى شديد .. بس قلت اضيف شوية معلومه عشان لكل موضوع جوانب عديده .. لمن يقراها المتصفح يقدر يكون فكره من كل النواحى


النبوه تكليف من الله .. والانبياء اعدهم الله اعدادا خاصا لتحمل مسئولية الرساله .. فليس كل الرجال فى مستوى الانبياء ..


قال الله تعالى: "وكُلاً فضَّلنا على العالَمِينَ" (سورة الأنعام).
الأنبياء هم أفضل مخلوقات الله تعالى وهم صفوة البشر، أرسلهم الله تعالى ليبلغوا الناس مصالح دينهم ودنياهم، فهم موصوفون بالأخلاق الحسنة والصفات الحميدة.
فمن أخلاقهم الحسنة أنهم كلهم صادقون أذكياء، أُمناء، موصوفون بالعفة والشجاعة، فلم يكن أي من الأنبياء كذاباً أو غبياً، وليس بينهم من كان رذيلاً أو جباناً.

والأنبياء لا يصابون بالأمراض المنفرة كخروج الدود من أبدانهم ونحو ذلك، ولا يصابون بالجنون

الأنبياء هم صفوة البشر ، وهم أكرم الخلق على الله تعالى ،

، قال الله تعالى : " أولئك الذين آتيناهم الكتاب والحكم والنبوة فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوما ليسوا بها بكافرين " الأنعام / 89 .

والأنبياء وظيفتهم التبليغ عن الله تعالى مع كونهم بشرا ، ولذلك فهم موصوفين بالعصمة على حالين :


1- العصمة في تبيلغ الدين .

2- العصمة من الأخطاء البشرية .


وليس معنى ان الرسل كلهم رجال .. دا تكريم لكل رجال الدنيا .. لأن اعدى اعداء الرسل واعتاهم واظلمهم واشد مخلوقات الله كفرا كانو برضو رجال ..

مثل فرعون .. وهامان .. وابو جهل .. وابولهب .. والسامرى .. والنمرود
والملأ : وهم أشراف القوم .. وقادتهم ..ورؤساؤهم وساداتهم ... و أصحاب النفوذ - طبعا كلهم رجال -


ومن النساء الطاهرات الشريفات منهن مريم ابنة عمران .. وفاطمه بنت محمد .. وخديجه بنت خويلد .. وعائشه بنت ابى بكر .. وآسيا بنت مزاحم - زوجة فرعون - .. والصحابيات كلهن عليهن رضوان الله

ومن النساء اشد عداوة للانبياء .. مثل زوجة ابو لهب .. وزوجة سيدنا لوط .. وزوجة سيدنا نوح .. وهند بنت عتبى - قبل اسلامها - ولكنها اسلمت بعد ذلك .. وشاركت مع زوجها ابو سفيان فى معركة اليرموك

دايره اقول .. انا لااستكر ان الرجال خصهم الله بصفات جميله .. ورائعه .. احبها فيهم واكبرها .. كالقوه والشجاعه ..وقدرتهم على الحمايه ..وتحمل الكثير من المشاق دون كلل او ملل .. وقوة تحكمهم فى انفعلاتهم .. هذه الصفات المفروض تكون فى كل الرجال ..

ليييييييييييييييييي ؟؟

عشان يتحملوا الامانه الربنا قرر ايداعها فيهم .. كالقوامه .. والدرجه على النساء - وهى مسئوليات وليس تفضيل -

التفضيل بين جميع الناس .. ذكور وإناث .. ذكره الله فى عباره صريحه .. ما محتاجه لتأويل .. فقال جل شأنه

- إنّ أكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أتْقَاكُمْ -


وقال إن الله لايُضِعَ عمل عامِلٌ من ذَكرٍ أو أُنثى بَعْضُكُم مِنْ بعْض -

قوله تعالى: من عمل صالحا من ذكر أو أنثى و هو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة


مافضل الله زول على زول .. وماقال عشان الانبياء كانو رجال .. يبقى الرجال هم الاحسن.. وهم المابيتكلموا نميمه ومبرأين من الحسد والغيره


ومانقدر نقول .. المرأه اقل من الرجل لانها لاتستطيع ان تكون نبى او رسول ..

لييييييييييييييييييييي ؟؟


لسبب بسيط جدا .. وهو إن الله عندما خلق الله المرأه .. خلقها لمهمه محدده .. ليس بينها ان تكون رسول او نبى .. هى مصممه لتتحمل رسالتها فى ان تكون سند لزوجها ..وعضده .. ام لابنائها .. عطوفه على اسرتها .. وهذا دورها فى إعمار الكون .. قال تعالى - هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها فاستغفروه ثم توبوا إليه إن ربي قريب مجيب‏


هذه مهمة المرأه التى خلقت من اجلها .. ولايقلل من شانها ان الله لم يختصها بالرساله .. لانه ربنا لم يخلقها لهذه الوظيفه ..


هل نستطيع ان نقول إن الرجل اقل من المرأه.. لانه لايستطيع ان يلد من بطنه ؟ وإن المرأه احسن منو .. لانها بتقدر تطلع من بطنها طفل كامل النمو.. وان الرجل دوره ينحصر فى ايجاد الابناء على اخراج الماء المهين فقط ؟؟ طبعا لايمكننا ان نقول ذلك

ليييييييييييييي ????

لان الله لم يصمم الرجل للقيام بهذه المهمه ..لذلك لم يزوده بالرحم .. والاثداء المنتجه لالبن .. وهذا لايقلل من قيمة الرجل ودوره فى الانجاب .

هل نستطيع ان نعيب شجره التفاح مثلا .. ونتحداها ان تثمر لنا - انناس - ونصفها بالضعف والعجز ..ونقلل من شانها لهذا السبب ؟ طبعا لأ .

ليييييييييييييييييي ؟؟


لان شجرة التفاح خلقها الله وصممها لتنتج تفاح بس .. وعدم قدرتها على انتاج - الانناس - مابقلل من شانها فى شئ .. صاح ؟؟؟

أن الله سبحانه وتعالى.. خلق المخلوقات ثم هداها إلى ما يصلح عليها حياتها.. مصداقاً لقوله تعالى : (ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى ) . ...


ويكفي أن أشرف الخلق وأعظم خلق الله نساء ورجالا هو سيدنا محمد (عليه أفضل الصلاة والسلام)


بأبي أنت وأمي يا نبي الله،،
ونصلي ونسلم علي أشرف خلقه سيدنا محمد إبن عبد الله وآله وصحبه ومن إتبع هداه



blue pearl
فتكم بالعافية
ما أظني اجي تاني بي هنا .. ...



سعاد..
لييييييييييييييي ؟؟ :
Homepage: not entered   Email: not entered

81. Blue Pearl wrote at 29.04.2010 - 7:13pm
السلام عليكم .....

الكلام جميل والأجمل النقاش

مجرد مداخلة بسيطة ..... المرأة بتكمل الراجل والراجل بكمل المرأة

ولكن ............ ما من نبي من الأنبياء إلا كان رجلا

فكانت هداية الأقوام والرسالة المنزلة من السماء على يد مخلصة

قادرة على تحمل هذا الرسالة العظيمة لكل البشرية وإن كان هناك قصد

فلا بد أن الله هو الأعلم بالخلق فهو الخالق والمبدع

ويكفي أن أشرف الخلق وأعظم خلق الله نساء ورجالا هو سيدنا محمد (عليه أفضل الصلاة والسلام)

فتكم بالعافية
ما أظني اجي تاني بي هنا
Homepage: not entered   Email: not entered

82. سعاد wrote at 28.04.2010 - 8:11pm
والمرأه في مجتمعنا الاسلامي منعت من المناصب لانهم نفوسهم فيها شي من الضعف وما تزعلو من كلامي ده

استنادا لقوله صلى الله عليه وسلم (( خاب قوم ولو أمرهم لإمراه
دا تعليقك ياكنانى .. والرد عليهو هو الآتى..


يقول الدكتور محمد سليمان الأشقر ، أستاذ الشريعة بالكويت :

إن أهم مستند يستند إليه من يدعون أن الشرع الإسلامي يمنع من مشاركة المرأة في الميادين المتقدمة هو الحديث المشهور الذي أخرجه البخاري وأخرجه أيضا الإمام أحمد في مسنده ، كلاهما عن أبي بكرة - رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لن يفلح قوم أسندوا أمرهم إلى امرأة هذا لفظ البخاري، وعند احمد لا يفلح قوم تملكهم امرأة هذا الحديث هو المستند الرئيسي لكل من يتكلم في هذا الأمر ولم يرد هذا الحديث من رواية أي صحابي آخر غير أبي بكرة.
هو أمر غريب لا ينبغي أن يقبل بحال ، والحجة في ذلك ما عرف في كتب التاريخ الإسلامي كما عند الطبري وابن كثير وغيرهما أن أبا بكرة قذف المغيرة بن شعبة بالزنى ووصل الخبر إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب فأمر بحضور الرجلين من الكوفة إليه في المدينة فسألهما عن ذلك وطلب عمر رضى الله عنه من أبي بكرة أن يأتي بشهوده على ما ادعاه ، فلم تتم الشهادة التي هي كما قال الله تعالى أربعة شهود قال الله تبارك وتعالى (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون) " النور :40"


فحكم على من يقذف امرأة محصنة والرجل المحصن مثلها بثلاثة أحكام
:
الأول: أن يجلد ثمانين جلدة

والثاني: أن تسقط شهادته فلا تقبل شهادته بعد ذلك على شيء
.
والثالث : انه محكوم عليه بالفسق
.
وتمام الآية "إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم
"
ولذلك جلد عمر رضي الله عنه أبا بكرة ثمانين جلدة حد القذف بالزنى، ثم قال له: تب اقبل شهادتك، فأبى أن يتوب ، وأسقط عمر رضى الله عنه بعد ذلك شهادته، فكان أبو بكرة بعد ذلك إذا استشهد على شيء يأبى أن يشهد ، ويقول: إن المؤمنين قد أبطلوا شهادتي.

وقد قال الله تعالى في آية لاحقة (لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون) "النور: "13
وهذا منطبق على أبي بكرة، فإن الآية تدمغه بالفسق وبالكذب، وهذا يقتضي رد ما رواه عن النبي صلى الله عليه وسلم مما انفرد به كهذا الحديث العجيب لن يفلح قوم تملكهم امرأة فينبغي أن يضم هذا الحديث إلى الأحاديث الموضوعة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم

، ، و من احتج بهذا الحديث على ذلك فهو مخطئ خطأ كبيرا، بل إنني اعتبره يسيء الفهم جدا، على أن مما يدل على بطلان هذا الحديث أنه يقتضي أنه لا يمكن أن يفلح قوم تتولى رئاسة دولتهم امرأة في حال من الأحوال ، ومعنى هذا .... أنه لو وجدت امرأة على رأس إحدى الدول .،.. ونجحت تلك الدولة في أمورها الدنيوية ..فيكون ذلك دالا على أن هذا الحديث كذب مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم،.. وقد وجد في العصور الحديثة دول كثيرة تولت رئاستها نساء، ونجحت تلك الدول نجاحات باهرة تحت رئاسة النساء نذكر من ذلك رئاسة انديرا غاندي للهند.. ورئاسة مارغريت
تاتشر لبريطانيا.. وغيرهما كثير في القديم والحديث
.
" .
بل أقول: إن القرآن العظيم قد نقل قصة قوم ملكتهم امرأة ، وروى القرآن العظيم أنها نجحت أيما نجاح، وهي ملكة اليمن التي وردت قصتها في القرآن العظيم ، وأن سليمان جاءه طيره الهدهد فقال (وجئتك من سبأ بنبأ يقين، إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم) وأن سليمان عليه السلام أرسل إليها كتابا يدعوها إلى الإسلام، وأن تأتي إليه مقرة بذلك.


فأحسنت التدبير كل الإحسان، فاستشارت رجال دولتها وبذلك ضمنت ولاءهم وطاعتهم لقراراتها، وأرسلت إلى سليمان عليه السلام هدية تستجلب بها وده ، فرفض الهدية وأصر على أن يصله منها ومن قومها الطاعة والإذعان، فكان عاقبة ذلك أن سارت بنفسها ومن معها إلى سليمان عليه السلام في مدينة القدس فذكرت الآيات القصة إلى أن قالت (قيل لها ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير قالت رب إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان لله رب عالمين) فآل أمرها إلى هذه العاقبة الجملية "اقرأ القصة في سوة النمل ، الآيات 23 إلى 44 "


فأي ثناء أثناه الله تعالى على هذه الملكة وعلى النجاح الذي وصلت إليه بحنكتها ودهائها وحسن تقديرها للأمور، حيث استطاعت تجنيب قومها وبلادها من إفساد الجيوش الغازية وإذلالهم لقومها، ولهذا نقل ابن كثير في تفسيره عن قتادة قال رحمها الله ورضي عنها: ما كان أعقلها في إسلامها وفي شركها يعني حيث أخرجت قومها من عبادة الشمس إلى عبادة الله تعالى.

Homepage: not entered   Email: not entered

83. جكسوية wrote at 28.04.2010 - 6:01pm
al-kenany كتب:
اقتباس:
متعصب ويمشي بالآية دي انها تحلل ليو اي حاجة يعملا .. وبي سلطة على النساء اللي في حياتو يمنعهم من الشي ده


يابتنا القال كده منو

المسأله ما مسألت تحليل ولا سلطه

بس معلوم انو الرجل دايما بكون قيادي لانو تفكيرو ما بكون فيهو شي من الهوى ((( بالدارجي قلبو قوي )))

والمرأه في مجتمعنا الاسلامي منعت من المناصب لانهم نفوسهم فيها شي من الضعف وما تزعلو من كلامي ده

استنادا لقوله صلى الله عليه وسلم (( خاب قوم ولو أمرهم لإمراه ))

وانا ما بقول انو الرجال ما بغلطو عشان ما تأولو كلامي تاني

لكن احتمال تكون غلطة المراة بالنسبه للرجال 2 : 1





اي انا معاك في انو المرأه ضعيفة شوية وعاطفية زياده عن اللزوم .. لكن لكل قاعده شواذ واصابع اليد مازي بعض


لكن النسبة دي انا غايتو معارضاها الف فالمية



احترامي
Homepage: not entered   Email: not entered

84. al-kenany wrote at 28.04.2010 - 5:58pm
جكسوية المسأله ما مسألت تحليل ولا سلطه

بس معلوم انو الرجل دايما بكون قيادي لانو تفكيرو ما بكون فيهو شي من الهوى ((( بالدارجي قلبو قوي )))

والمرأه في مجتمعنا الاسلامي منعت من المناصب لانهم نفوسهم فيها شي من الضعف وما تزعلو من كلامي ده

استنادا لقوله صلى الله عليه وسلم (( خاب قوم ولو أمرهم لإمراه ))

وانا ما بقول انو الرجال ما بغلطو عشان ما تأولو كلامي تاني

لكن احتمال تكون غلطة المراة بالنسبه للرجال 2 : 1

Homepage: not entered   Email: not entered

85. سعاد wrote at 28.04.2010 - 8:09am
انا آسفه جدا ياكنانى .. بس مستغربه من تعبيرك ..

وكمان واضع لينا نسبه اخطاء المرأه بالنسبه للرجل ٢:١ بدون اى دليل

بس ياكنانى التعميم على الاشياء دايما بيقود للخطأ.. يعنى الواحد يقول بعض النساء وبعض الرجال عندهم الغيره والنميمه .. وما يعتمد فى الاشياء الدينيه على كل مواقع النت .. عشان فى مواقع ضد الاسلام .. امثال مواقع الشيعه الرافضه والبهائيين واليهود والعلويين والزيديه .. المواقع بتهدف لتدمير الاسلام وتشويه صورته عالميا .. ووضع احاديث كاذبه وملفقه عن الرسول الكريم ..واصحابه الكرام .. بل تجرأ بعضهم وغير بعض الآيات القرآنيه .. لكن بحمد الله وبوعى المسلمين انكشفت.خططهم والاعيبهم .. لذلك كن حذر فى نقلك الدينى ..

وماتزعل منى والله ماقصدت استفزازك .. واختلاف الرأى لايفسد للود قضيه.. واكرر اسفى ولك اعتبى حتى ترضى ..
Homepage: not entered   Email: not entered

86. جكسويه wrote at 28.04.2010 - 8:06am
وووووووووب علينا من الكواريك والترزيع ... يخوانا قلنا براحة

روقو المنقا
Homepage: not entered   Email: not entered

87. al-kenany wrote at 28.04.2010 - 8:04am
ردودك الاخيره دي فيها شي من الاستفزاز

وده كان نقاش بس ما أكثر

فشايف انو افضل يقيف مع ردود زي الكاتباها

انا برضوو ممكن اكتب زيها لكن ما اعتقد انها مساله حميده

Homepage: not entered   Email: not entered

88. الوفى wrote at 28.04.2010 - 8:02am

المديدة حرقتنى........!!!
Homepage: not entered   Email: not entered

89. سعاد wrote at 27.04.2010 - 4:26pm
ياكنانى انا ذكرت ليك دراسه علميه معترف بيها وهى للدكتور عبد الرزاق كاظم "متخصص في علم الاجتماع":الى ان العديد من الدراسات التي تناولت ظاهرة النميمة حيث اكدت أن الرجال يخوضون النميمة أكثر من السيدات... وخاصة في نميمة التليفون المحمول... وكانت نسبة الرجال مقارنة بنسبة السيدات مرتفعة ...

تجى انت تقول لى انو الرجال صفاتهم السرقه او الاحتيال او النهب .. وما بيعرفو النميمه والغيره والحسد ؟؟ طيب اثبت لى بدراسه علميه
الكلام دا .. ومنو القال ليك النسوان ما بعرفن السرقه والنهب والاحتيال ؟ الصفات القبيحه موجوده فى الرجل والمرأه .. بس الاختلاف فى الاسلوب وطريقة التنفيذ ..

يعنى كونك تطلق صفات النميمه والحسد والغيره وتخص بها كل النساء الدنيا.. دا غلط .. الكويس والبطال موجود فى الرجال وانساء . وخطأ إنك تخص كل نساء الدنيا بصفات معينه .. وتبرئ كل رجال الدنيا منها
Homepage: Available, please click   Email: not entered

90. al-kenany wrote at 27.04.2010 - 9:21am
براحه براحه يا استاذه

الموضوع بيتكلم عن انو في صفات قبيحه هل الصفات دي اقبح في الرجل ولا المراه

الرجال لو حصرنا صفاتهم القبيحه حنجد فيها حاجه مايله لطبيعتهم زي السرقه او الاحتيال او النهب

اما راجل يكون حاسد أو نمام فدي بعيده من طبايع الرجال

ممكن اعدد ليكي حاجات كثيره يفعلها الرجال لكن لاتفعلها النساء لانها بعيده من طبيعة المرأه

اما النساء معروفات بالغيره والنمايم والحسد ودي ما بتغالتو فيها اثنين

Homepage: not entered   Email: not entered

91. جكسوية wrote at 27.04.2010 - 9:10am
كلنا متفقين على انو الخصال الكعبة كعبة لو كانت فالمرأة سواء لو كانت فالرجل

المهم هي شي كعب ويجب التخلص منو لانو .. ما ممكن نقول للمرة ده شي كعب ما تعملي ونقول للراجل انت عادي تعمل كده .. والعكس ايضا صحيح


::

بعدين :: نقاشكم ظريف وكلامو مفيد .. لكن ........... براحة


وبعدين تاني :: الكناني .. الرجل قوامون على النساء دي حاجة اتقالت في كتاب ربنا ومافي زول بعترض عليها لكن الراجل ما يكوون متعصب ويمشي بالآية دي انها تحلل ليو اي حاجة يعملا .. وبي سلطة على النساء اللي في حياتو يمنعهم من الشي ده

دخ برضي ربنا ؟
Homepage: not entered   Email: not entered

92. سعاد wrote at 27.04.2010 - 9:07am
دا كلام سليم جدا soul
البعمل الحاجه الكعبه كان راجل وللا مره بنوصفو بالكعوبيه .. يعنى هسى لو راجل سرق .. نقوم نقول كل الرجال سراقين ؟ كل زول معلق من عرقوبو كان مره كان راجل .. شكرا لمرورك
Homepage: not entered   Email: not entered

93. the soul wrote at 27.04.2010 - 9:05am
والله دى طبعا حاجات ابدا ماليها دعوة بالمرة ولا الراجل كلو شئ كعب بخلي الزول شين وحياتة سيئة يعني ده ما بخص المرة ولا الراجل

يعني مثال هسي السرقة حاجة ما حلوة كعبة فى المرة ولا فى الراجل اكيد كعبه فيهم الاثنين
Homepage: not entered   Email: not entered

94. الاستاذه سعاد wrote at 26.04.2010 - 11:23pm
اخى الكنانى ..ليس بينى وبينك سؤ تفاهم يجعلنى آخد كلامك بصوره شخصيه.. بالعكس.. انا معجبه بردودك فى الكثير من المواضيع فى المنتدى ..صدقنى انت رائع

ياكنانى .. واقع معرفتك باصحابك لايمكن اعتباره معيار علمى اقيس عليه مشكله اجتماعيه خطيره كالنميمه ...واقول مثلا الكنانى قال ان الرجل النمام بيكون منبوذ عشان كده الرجال مانمامين .. لايمكن .. الكلام العلمى اننا نشوف الدراسات العلميه القاموا بها الدكاتره المتخصصين فى هذا المجال..لانهم بعملو دراسات ميدانيه .. وجمع بيانات .. وعمل عينات لعمل الاختبار عليها .. وتخضع نتائج بحوثهم ..للمناقشه من دكاتره وبروفسيرات متخصصين فى نفس المجال..


يقول الدكتور عبد الرزاق كاظم "متخصص في علم الاجتماع":الى ان العديد من الدراسات التي تناولت ظاهرة النميمة حيث اكدت أن الرجال يخوضون النميمة أكثر من السيدات... وخاصة في نميمة التليفون المحمول... وكانت نسبة الرجال مقارنة بنسبة السيدات مرتفعة ...وكانت المواضيع التي تدور حولها النميمة هي تقريباً نفس المواضيع في نميمة الرجال والسيدات.... والاختلاف أن النميمة عند السيدات يختلط بها الحديث عن النفس.... أما الرجل فيميل إلى النميمة أكثر في الشؤون السياسية ..والاجتماعية...ولفتت الدراسات الى نوعية الشريك في النميمة... فبالنسبة الى المرأة فانها تميل الى النميمة مع المرأة... أما الرجل فيميل إلى النميمة مع كلا النوعين من الرجال والنساء سواء مع زملاء العمل أو الأصدقاء.

طبعا نحن حنصدق كلام الدكتور كاظم ..لانه اجرى دراسات عديده .. على الموضوع.. وهو متخصص فى المجال ده .. اما رايك المبنى على تجاربك الشخصيه .. لايمكن ان يكون معيار علمى لحسم الموضوع ..

انت قلت فى تعليقك السابق ..

((من الطبيعي ان تجد خصال تتميز بها النساء ( الحسد - الغيره ) ما تزعلو ده الواقع

انت جمعت كل النساء دون فرز تحت هذه الصفات .. وانا فقط ذكرتك بان فى اهلك ايضا نساء .. لكن اذا كلامى جرحك انا آسفه واعتذر بشده .. ولك العتبى حتى ترضى

ياكنانى القوامه مسئوليه .. سيحاسب عليها الرجل حساب عسير يوم القيامه .. وليست تفضيل .. اكرر ليست تفضيل .. وشرطها الانفاق .. والمرأه يمكنها تطليق نفسها من زوجها اذا لم ينفق عليها
Homepage: not entered   Email: not entered

95. al-kenany wrote at 26.04.2010 - 11:07pm
بعد التحيه الاستاذه سعاد
ما تاخدي كلامي بصوره شخصيه
انتى بتقولى النميمه موجوده فى الرجال بكثره مثلما موجوده فى النساء بكثره

(( لا بس دي انا ما معاكي فيها لأنو الرجل البكون نمام ما بكون عندو أصحاب وده من واقع معرفتي باصحابي وأديكي مثل واضح بس خايف بعض الناس تزعل - سيبك منو ))..
والنساء الصالحات موجودات بكثره ((برضو دي فيها شوية مبالغه ..... لانو شايف بنات الجامعات يعتبرن نساء بس الصالحات فيهم قليل زي ما نحن شايفين ونحن علينا بالظاهر في التعامل مع الناس ))
وبتقولى . يالكنانى ان امك واختك وزوجتك وبناتك فى المستقبل .. هن من النساء اللاتى تصفهن .. بتميزهن بصفات الحسد والنميمه الخ ياترى هل هن فعلا كذلك (( السؤال ده ما شايفا انو فيه شويه من الشفافيا الزايده وبعض التجريح ؟ ))
لكن برضو اتذكري حاجه واحده قوله تعالى (( الرجال قوامون على النساء ))
Homepage: not entered   Email: not entered

96. سعاد wrote at 26.04.2010 - 4:19pm
الا خ الكنانى
النميمه موجوده فى الرجال بكثره مثلما موجوده فى النساء بكثره .. والنساء الصالحات موجودات بكثره مثلما يوجد الكثير من الرجال الصالحين .. والاحاديث والآيات لم يوجهها الله والرسول للنساء تحديدا فقال ...

المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .... قال المسلم ولم يقل النساء

وقال .. كان أحدهما لا يستتر من بوله وكان الآخر يمشي بالنميمة .. كان يتحدث عن رجلين وليس عن امراتين

قال تعالى : (وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ . هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ) الصيغه للمذكر يعنى ليس فيها نون النسوه

وقال ... وهل يكبّ الناس في النار على مناخرهم الا حصائد ألسنتهم؟!
قال الناس ولم يقل النساء "

وقال صلى الله عليه وسلم:" ان الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يهوي بها في نار جهنم، - قال الرجل ولم يقل المرأه -


ولكننا نعلم ان الدين عندما يامرنا بعمل بشئ.. او ينهانا عن عمل شئ .. يكون مقصود به كل المسلمين رجالا ونساء .. ولا نخص به فئه او نوع معين من الناس .. ونتلذذ باننا ليس من هذه الفئه ..

وماتنسى يالكنانى ان امك واختك وزوجتك وبناتك فى المستقبل .. هن من النساء اللاتى تصفهن .. بتميزهن بصفات الحسد والنميمه الخ .. ياترى هل هن فعلا كذلك


ان النظره التى ينظر بها الرجل الشرقى عموما والسودانى خصوصا للمرأه على اعتبار انها مخلوق اقل من الرجل .. وان بها من قبيح الصفات اكثر من الرجال .. ويستدلو بالدين على سؤ المراه والتقليل من شأنها ... وهذا رأى الرجل الجاهلى الذى لايزال قابعا فى اعماق نفوسهم متحكرا فى منطقه اللاوعى من تفكيرهم منذ ان كان الرجل يدفن ابنته وهى حيه خوفا من العار .. ومنذ ان كان الواحد يتوارى من القوم من سؤ مابشر به ايمسكه على هون ام يدسه فى التراب .. حتى وبخهم الله فقال لهم - الا ساء مايحكمون -- قال لهم واذا الموؤدة سُئلت باى ذنب قتلت ..

هذه العقد التى تسيطر على تفكير بعض الرجال .. لذلك يفسرون كل مايرد من احاديث وآيات قرآنيه بطريقه ترضى غرورهم كرجال .. دون تفهم للمعانى الربانيه الساميه التى تكمن وراءه هذه الآيات والاحاديث .. فالله ليس بظلام للعبيد
Homepage: not entered   Email: not entered

97. al-kenany wrote at 26.04.2010 - 4:01pm
يااخت سعاد
من الطبيعي ان تجد خصال تتميز بها النساء ( الحسد - الغيره ) ما تزعلو ده الواقع

لكن طبعا الصفات الزكرتها دي عند الرجال بتكون أقبح لأنها ماغريبه عن النساء

او ممكن نقول ما في طبيعة الرجال
Homepage: not entered   Email: not entered

98. the soul wrote at 26.04.2010 - 12:46am
صحي اقبح الخصال الخيانة انت تكون بتثق ف زول كيف يارب ويجي ف الاخر يعني يعمل روحو كانو ما بعرف كيف غايتو بس جد الخيانة د اكعب شئ
Homepage: not entered   Email: not entered

99. سعاد wrote at 25.04.2010 - 4:50pm
اولا .. شكرا جبلو على الموضوع الهادف الجميل
اعتقد ان سؤ الخصال قبيح عند الاتنين .. سواء كان رجل او إمرأه .. وفى رأيى ان اقبح الخصال هى النميمه ..

والشخص النمام شرير.. يحب الإيذاء.. ولا يسلم من شر لسانه أحد.

فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .. فهي محرمة بإجماع المسلمين.. وتوجد الأدلة الصريحة بتحريمها من الكتاب والسنة وإجماع الأمة.. وهي كبيرة من كبائر الذنوب.

النميمة من الأسباب التي توجب عذاب القبر لما روى ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بقبرين فقال إنهما يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال بلى كان أحدهما لا يستتر من بوله وكان الآخر يمشي بالنميمة متفق عليه .

جاء في الحديث: " لا يَدْخُلُ الجَنَّةَ نَمَّامٌ" رواه البخاري ومسلم.

قال تعالى : (وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ . هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ) (سورة القلم:10،11)
النَّمَّامُ شُؤْمٌ لَا تَنْزِلُ الرَّحمة على قوم هو فيهم.

وقال معاذ رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، أنؤاخذ بما نقول؟ فقال:" ثكلتك أمك يا ابن جبل، وهل يكبّ الناس في النار على مناخرهم الا حصائد ألسنتهم؟!". الترمذي

وقال صلى الله عليه وسلم:" من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". روه مسلم

وقال صلى الله عليه وسلم:" ان الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يهوي بها في نار جهنم، وان الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يرفعه الله بها الى الجنة". البخاري

لذلك انا فى رأيى ان النميمه هى الاسوأ فى الاخلاق

Homepage: not entered   Email: not entered

100. جكسويه wrote at 25.04.2010 - 4:45pm
ما بهم رجل ولا مرأة

الكعب كعب .. حتى لو كان في جماد ..
Homepage: Available, please click   Email: not entered

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50

1999 - 2016 by Jens Schauer. All rights reserved.
The free guestbook from ComSite is available here !

Bookmark this page: Save to del.icio.us Digg This! Reddit It Share on Facebook Submit To Propeller Furl This Fark It Add to Yahoo MyWeb2 Add to Technorati Favorites! Seed This Twit This! Add to Windows Live favorites Add to ma.gnolia Add to Ask Add to Backflip Add to Blinklist Add to Blogmarks Add to Diigo Add to Bluedot Add to FeedMeLinks Add to Kaboodle Add to Link A Gogo Add to LinkedIn Add to Mister Wong Add to Mixx Add to Multiply Add to Netvouz Add to Segnalo Add to Slashdot Add to Spurl Add to Yardbarker Add to StumbleUpon Add to Webnews Add to Linkarena Add to Icio Add to Linksilo Add to your Browser Favorites