Back to Homepage!Abdel Karim Abdel Aziz Alkabli
1238 Entries
Your Name: Your message:
Your Homepage:
Your Email:
Security-Code:   Please enter the security code to the left!
 

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50
901. شهاب مصطفي wrote at 31.12.2006 - 7:46pm
كل عام وانت بخير ياقمة الابداع السوداني وعايزين الجديد في العام الجديد
Homepage: not entered   Email: shihabob[AT]yahoo.com

902. abdalla wrote at 31.12.2006 - 1:23am
long long life for you Kabli
Homepage: Available, please click   Email: abdalla_adam2006[AT]yahoo.com

903. abdalla wrote at 31.12.2006 - 1:20am
long long life for you Kabli
Homepage: Available, please click   Email: abdalla_adam2006[AT]yahoo.com

904. عثمان المليح wrote at 28.12.2006 - 2:38pm
مؤسسة الكابلي الخيرية





الأستاذ الدكتور/ عبدالكريم عبدالعزيز الكابلي غني عن التعريف محليًا ودولياً , ولاتحتاج سيرته الذاتية إلي أيً إضافات , وعذراً إذ لانجد بداً من هذه التقدمة المختصرة لطرح مشروع إنشاء المؤسسة الخيرية التي سوف تحمل أسمه.



إن الأستاذ/ عبدالكريم الكابلي تطغى عليه هموم وقضايا الوطن, وهو دائم الإنشغال بها منذ زمن بعيد يعود ربما إلى بداية الستينيات - أي منذ بداية ظهوره الفني . وما دوره في تطوير ملجأ معهد القرش الصناعي إلاَ مؤشراً رمزيًا لهذا الإهتما م ...... وقليلون هم الذين يعرفون حقيقة هذا الأمر.



كما أن مساهمات الأستاذ / الكابلي ومشاركاته العديدة في الندوات والسمنارات المحلية والعالمية والتعريف بالفولكلور والتراث السوداني بمختلف أعراقه وتعدد قبائله , وربط ذلك كله بقضايا الوطن وثقافته إلا جزءاً من همومه .... ولكن للأستاذ / عبدالكريم الكابلي رؤيا أخرى للثقافة , فهو يرى أن الثقافة إذا لم ترتبط بالمعرفة الدقيقة بالوطن وتقاليده وعاداته وتراثه وجغرافيته وتأريخه , فإن هذه الثقافة لن تكون مكتملة . كما أنه يرى أن هذه الثقافة بمفهومها هذا سوف تعمل على إزالة الفوارق وتذيب الإختلافات بين مختلف الأعراق والقبائل وبل سوف تسهم كثيرا في حل المشاكل السياسية التي يعاني منها الوطن من حين الي آخر.



كما أن للأستاذ / عبد الكريم الكابلي هموم شتى وأهداف عديدة ترتبط كلها بالوطن وثقافته وتراثه , إضافة إلى تنوير الأجيال الحديثة والناشئة بالثقافة السودانية والحضارة الضاربة بجذورها في أعماق التأريخ -- بل وأكثر من ذلك فإنه يرى ضرورة أن يكون ذلك كله جزءا من المناهج الدراسية حتى يتم الإرتباط الوثيق بالثقافة السودانية الأصيلة.



وللأستاذ الدكتور/ عبدالكريم الكابلي الآن مشروعا بين يديه وهو ( أوبريت ) للشريف زين العابدين , وغير ذلك من المشروعات التي تساهم بشكل فاعل في ربط الأجيا ل الحديثة بالثقافة الوطنية.



ولقد سمعت من أستاذنا /عبدالكريم الكابلي عن رغبته في إنشاء " مؤسسة خيرية " تضم نفرا كريما يكونوا نواة وسندا في تنفيذ بعضا من مشاريعه وأهدافه المرتبطة بقضايا الوطن وهمومه وثقافته. وسعدت كثيرا بذلك لأنني كنت أدرك تماما مواقفه مما يسمى بروابط المعجبين ورفضه لهذه الأفكار الا اذا كان ريعها وعائدها المادي يتم توظيفه مباشرة في دعم الأعمال الخيرية.



..... لذا, فإن الهدف من هذه المقدمة المختصرة هو التوصل إلي لائحة تضم أسماء من يودون أن يكونوا أعضاءا في " مؤسسة الكابلي الخيرية " , وذلك وفقا للنموذج المرفق . ومن ثم سوف يتم تقديم لائحة الأسماء الى الأستاذ/ الكابلي توطئة لإصدار " بروشور " يتضمن سياسة وأهداف وبرامج المؤسسة وتوزيعها على الأعضاء المسجلين بالمؤسسة.



مع خالص تحياتي ,,,,,,,, عثمان المليح -- جدة هاتف 6818320 ( منزل ) 0503650431
Homepage: not entered   Email: almaleeh[AT]electroi.com

905. هيثم عبدالحميد wrote at 18.12.2006 - 8:42pm
نتمني زيارة القدس وهي بين ايدي المسلمين حتى تصدع بالثقافة الايوبية من جديد تملاء جوانحنا بالفخر
Homepage: Available, please click   Email: www.aboazzam99[AT]yahoo.com

906. شهاب مصطفي wrote at 15.12.2006 - 9:14pm
لو وصفتك وقلت فيك ماقلت برضو اكون في وصفك بخيل ويعجز اللسان عن وصفك ويكفي ان اقول انت قمة الفن السوداني الاصيل .عايز اعرف هل توجد رابطة معجبين وكيف اصل اليها.
Homepage: not entered   Email: shihabob[AT]yahoo.com

907. kamal faisal wrote at 11.12.2006 - 5:11pm
i love you just
Homepage: Available, please click   Email: kamalfaisall[AT]yahoo.com

908. حافظ عبدالله wrote at 11.12.2006 - 4:24pm
الكابلي صرح عربي ودولي , وكما صرحت احدى المسؤولات بالبنتاغون عندما حضرت احدى الندوات للدكتور كابلي ببلجيكا " لو كان هذا الرجل في امريكا لكان الان يسير وهو في حماية رجال الامن لانه كنز قومي لبلده" شكراً على الموقع وبارك الله فيكم
Homepage: not entered   Email: not entered

909. E. I. Ahmed wrote at 10.12.2006 - 4:16am
Alsharq Alawsat newspaper 11/15/2006
العود يجمع العرب من الديانات الثلاث في إسرائيل

مهرجان دولي للآلة الموسيقية العربية الأولى يقام للمرة السابعة في القدس


الناصرة: ابتهاج زبيدات

منذ الأسبوع الأول من شهر نوفمبر والمهرجان الدولي للعود تصدح أصداؤه في القدس والناصرة، والمفارقة هذه المرة ان يستعاد المتنبي، شاعر العرب ومفخرتهم، مغنى ومكرما، من قبل مؤسسة إسرائيلية إلى جانب سيد درويش وفريد الأطرش وآخرين، تكريما يدلل على ارتفاع الصوت العربي داخل إسرائيل في السنوات الأخيرة من قبل مواطنين ينتمون إلى الديانات الثلاث. العود يوحد، في نفس الوقت الذي تهدر فيه السياسة الدماء وترتكب المجازر بحق الأبرياء.

ابو الطيب المتنبي، سيد درويش، الأندلسيات، والفنانون الذين ارتبط اسمهم بآلة العود الموسيقية في التاريخ العربي، من زرياب الى فريد الاطرش، أسماء تلمع في سماء القدس والناصرة، طيلة شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، من خلال ما يطلق عليه مهرجان العود الدولي، الذي يقام للمرة السابعة بفضل بيت الاتحاد الكونفيدرالي في القدس ـ مركز للموسيقى الاثنية والغناء.

اما لماذا العود بالذات، فتكريما له ولدوره العريق وفضله في الحفاظ على التراث القديم وتأقلمه مع الفن الحديث.

على مدار السنوات الست الماضية اقتصرت احتفالات مهرجان العود على مدينة القدس الغربية، التي تم فيها تكريم شخصيات تركت بصماتها الفنية الاصيلة، على الفن العربي والعالمي، مثل ام كلثوم، فيروز، ليلى مراد، وديع الصافي، جلال الدين الرومي، الملحن المصري رياض السنباطي ومنير بشير. وفي هذه السنة، تتقاسم للمرة الأولى، مدينة الناصرة في الجليل، جزءاً من هذه الاحتفالات.

يتم تكريم الشاعر العباسي الكبير ابو الطيب المتنبي في امسية خاصة، بعد أن قام الفنان وسام جبران بتلحين قصيدته عيد بأي حال عدت يا عيد وبكتابة وتلحين اغنية بعنوان رسول الارض، تؤديها المغنية شيرين دانيال من الناصرة. واختيار المتنبي لم يكن وليد صدفة، كما يقول الفنان جبران، المستشار الفني لهذا المهرجان. ان عصر المتنبي يشبه عصرنا الحالي وفيه الكثير من المفارقات، فعدا عن كونه احد الشعراء العرب الخالدين، فقد عرف الرجل بشجاعته ورفضه المسلمات واللغة المبتذلة.

وفي المهرجان فسحة لذكرى الموسيقار فريد الاطرش ومساهمته في الموسيقى التصويرية، خصوصا للسينما العربية، وتؤدي هذه الألحان فرقة ترشيحا. وكانت قد تخللت امسية الافتتاح، مجموعة من الصلوات والأناشيد والترانيم والتسبيحات والتواشيح الدينية من الديانات الثلاثة، أدتها مغنية الأوبرا، ايناس مصالحة، التي باتت تعتبر نجمة في بلدان عدة.

لكن أمسية الافتتاح التي أقيمت في القدس، خصصت بشكل أساسي لتكريم سيد درويش، احد اهم الملحنين العرب في القرن العشرين، الذي غنى له اكبر المغنين العرب أمثال، عبد الوهاب، فيروز، زكي مراد، منيرة المهدية وآخرين.

واللافت في هذا المهرجان، الذي ينعقد في ظل صراعات سياسية ودموية أن تنهض به مؤسسة ثقافية يهودية ـ اسرائيلية تخصص أمسياتها، لإبراز مآثر الموسيقى العربية، وهو ما يمكن أن يعزى إلى تزايد نفوذ اليهود العرب داخل إسرائيل. فمثل هذا النشاط تبادر اليه بالعادة مؤسسات عربية. لكن المفاجأة جاءت من بيت الاتحاد الكونفيدرالي، الذي أحيا في البداية، امسيات موسيقية شرقية وغربية، تم خلالها استضافة عازفين ومغنين من مواطني اسرائيل العرب (فلسطينيي 48) بشكل فردي. وتدريجيا انضم عدد منهم الى مجلسها الاداري. وهكذا بدأت تتطور الامور الى ان اعلن عن اقامة مهرجان دولي للعود الذي فاق بنجاحه كل التوقعات.

احد أعضاء ادارة بيت الاتحاد الكونفيدرالي هو البروفيسور تيسير الياس، له الدور البارز في تطوير الفكرة الى المهرجان الدولي للعود، وحين سألناه عن مفارقة اهتمام مؤسسة إسرائيلية بهذه الآله العربية قال: قيام بيت الاتحاد الفيدرالي بالمحافظة على مكانة العود والموسيقى الشرقية امر مفرح ومحزن. مفرح ان تقوم مؤسسة معروفة، بدعم وتشجيع الموسيقى العربية في بلد مثل اسرائيل. هذا يفتح الابواب امام كل فنان للتعبير والظهور امام الجمهور. ومحزن ان هذه المؤسسة اليهودية هي التي تقوم بمثل هذه النشاطات وليس المؤسسات العربية في بلادنا. ويعزو البروفيسور الياس ذلك الى كون موضوع الموسيقى موضوعا ثانويا في المجتمع العربي. ويضيف بشيء من الغضب: أكثر من ذلك، الاكاديمية الموسيقية في اسرائيل واحتراما للفن والموسيقى العربيين، قامت قبل اكثر من عشر سنوات بفتح فرع خاص لتعليم الموسيقى العربية. هذا الفرع قام بتخريج كوادر من العازفين العرب. عندما سنحت لهم الفرصة للمشاركة في مسابقات عالمية وفي بعض الدول العربية المتاح زيارتها، كانوا من بين الفائزين بالمرتبات المتقدمة. يؤلمني هذا التجاهل المقصود او غير المقصود من مؤسساتنا المحلية، لكن ما يهمني في النهاية هو خدمة الثقافة العربية.

لذا فإن المهرجان قد يكون فرصة لنقل رسالة، وعن ذلك يقول البروفيسور الياس: لا يمكن فصل الموسيقى عن السياسة وعن القضايا القومية لكل شعب. لذا فان مهرجان العود في اطاره الحالي يقدم خدمة للموسيقى والحضارة العربيين، وللتعايش السلمي بين اليهود والعرب وبين الحضارات الغربية والشرقية.


التعليــقــــات
فاتنة خوري-حيفا، اسرائيل، 15/11/2006
المؤسسة الاسرائيلية التي تتعاونين معها ليست لها علاقة بتطوير ثقافتنا الفلسطينية في الداخل، الدعم يأتي من الاتحاد الأوروبي، وكفى مدحا لإسرائيل، لأنكم منذ نصف قرن تشتمون دروز فلسطين وتمتدحون المرجعية المفرطة في رجعيتها العود ومهرجانه لا علاقة له بالسياسة.

هيام خرباوي- يافا، اسرائيل، 15/11/2006
لا علاقة للفن بالسياسة، القدس مدينة عربية على الأقل بحاراتها الشرقية، غنت فيها أسمهان قبل النكبة وزارها عرب مبدعون كثر، لا سلام مع احتلال، لا سلام مع تعال وتمييز واضطهاد للداخل الفلسطيني الأصيل الصادق والمترفع عن الماديات والمصالح الضيقة.
وشكرا للشرق الأوسط على اهتمامها بثقافتنا لكن ثقافتنا الفلسطينية هي ثقافة ذات أبعاد مستقلة عن الحياة والنقود الاسرائيلية.


[جميل سليم، اسرائيل، 15/11/2006
أستغرب الردين السابقين. إنهما يدلان على احدى مصائبنا نحن العرب في فهم المقروء. أنا لم أر فيما كتبته الصحفية زبيدات أي اشادة باسرائيل، بل بالعكس، لأنها تقول إن الموسيقيين العرب فرضوا أنفسهم. وحتى لو لم يكن الأمر كذلك، فإن بعض اليهود باتوا يعترفون بضرب من ضروب الفن العربي، فما المشكلة. ولماذا هذا الخوف؟


كميليا زعيتر- فلسطينية- بروكسل، اسرائيل، 17/11/2006
العود آلة هامة حبذا لو تلقى اهتماما أكبر ليس فقط في فلسطين انما في العالم العربي والمهجر، بعض الردود يمكن فهمها، على الأحبة القراء أن يعرفوا أن ثقافة الداخل الفلسطيني (عرب اسرائيل) تمولها مفوضية الاتحاد الأوروبي.
هناك يهود تقدميون محبون للسلام والتعايش مع العرب، يساهمون في تطوير الثقافة الفلسطينية فنقول لهم شكرا.


Elfatih Ahmed، الولايات المتحدة الامريكية، 21/11/2006
موضوع جميل وأرجو أن يكون هذا المهرجان بداية الاحتفاء بالعود الآلة الموسيقية الوحيدة القادرة على التعبير الصادق عن الوجدان العربي .. أما شكسبير العرب أبو الطيب فهو الآخر فارس البيان العربي بلا منازع فما أحوجنا لحكمته وكبريائه في الوقت الحاضر .. والذي أود أيضا قوله باختصار في هذا الصدد أن الفنان السوداني عبد الكريم الكابلي من أوائل الفنانين العرب الذين تغنوا بشعر المتنبي عزفا على العود. فقد غنى له أربع قصائد هي: أرى ذلك القرب صار ازورارا، كم قتيل كما قتلت شهيد، ما لنا كلنا جو يا رسول ولا تحضرني الآن القصيدة الرابعة .. وشكرا للشرق الأوسط التي لنا بمثابة الواحة في صحراء الاغتراب.



Homepage: not entered   Email: weddingofzein[AT]sbcglobal.net

910. suaad 0912450005 wrote at 08.12.2006 - 10:26am
سلاما ياعملاق الفن .. سلاما ياجبالآ من الكبرياء سلآما ايها الرجل الذى اختصر العالم . صدقنى لولآ وجودك فـى الساحه الفنيه لهجرنا الطرب والآستماع . البوم (فى عز الليل)و(كل الجمال) وايام الزهر) وبراق العيون )اعتبرها هديه شخصيه منك.. الف شكر على عطاءك الفنى المميز ودمت ذخرا للسودان.شكرا
Homepage: Available, please click   Email: suaad57[AT]yahoo.com

911. Mohamed Adil Ganiem wrote at 06.12.2006 - 9:23am
hallo mr kably, after all of the best greeting which i can say them to you , i want to tell you the fact , to me you are the music sun , tou are the Sudan you are the Arabic language ,you are the sudanes's artest leader . i miss you and you song so much everyday because i wet out of Sudan , but i will come ,i will com with the best knowledge to improve and devolop ouer country sudan .
thanks alot father , i hope you send a message to me to supply me with any imformation about sudan.
Homepage: not entered   Email: mohamedadil88[AT]hotmail.com

912. suaad wrote at 06.12.2006 - 8:06am
i am very proud of and i love you and love all your song specially (ayaam al zahar ) i hope you send me a message to my email to tell you alot of things !!
Homepage: Available, please click   Email: suaad57

913. wael ibrahem moh. wrote at 02.12.2006 - 7:35pm
ilik your song realy
Homepage: Available, please click   Email: redwael[AT]yahoo.com

914. suaad wrote at 29.11.2006 - 4:58pm
i love you so much and ilove your latest alpum (days of flowers ) it is so sweety i understod every ward you said that is why i wrote to this message i am waiting for reply to send another message . i love you suaad
Homepage: not entered   Email: suaad57[AT]yahoo

915. amerr wrote at 28.11.2006 - 9:55am
استاذنا الفاضل سلاماااااات سلاماااات وشكرا لله الذي وهب للسودان امثالك اصحاب الفن الاصيل
تحياتي
Homepage: not entered   Email: Amree0[AT]yahoo.com

916. عبدالآله زمراوي wrote at 27.11.2006 - 10:10pm
الآستاذ الضخم عبدالكربم الكابلي
لقد طلب مني بعض معجبوك وانا أولهم ان أهديك قصيدتي "لا تحزن مثلي يا مولاي" والتى نشرتها قبل فترة وتجدها اسفل هذه الرسالة لآيمانهم التام بشاعريتك الفذة وقدراتك الموسيقية المهولة. لك القصيدة مني ممهورة بالمحبة وممزوجة بالود الصادق! لك مطلق الحرية في تعديلها! لك مني كل المني وأرجو أن تقرأها بصوت جهير!
Homepage: not entered   Email: zomrawi[AT]msn.com

917. Mohamed Osman wrote at 25.11.2006 - 6:27pm
will always be in our hearts as one of the best, and the one who will rediscover our golden "torath". god bless you
Mohamed Osman
USA
Homepage: not entered   Email: fageery73[AT]yahoo.com

918. khaled alsafi wrote at 25.11.2006 - 10:49am
تحية حب واحترام للاستاذ الفنان القدير /عبدالكريم الكابلى
طبعا انا من اشد المعجبين بفنك الراقى وكذلك حال كل افراد أسرتى لدرجة ان اولادى الصغار يتغنون باغنية كيلوباترا وضنين الوعد وأغنية ضنين الوعد اذكر عندما كنت بالصف الاول المتوسط قمت بحفظها واديتها على مسرح المدرسة وقد كانت اول اغنية اتعلم بها العزف على الجيتار وحقيقة استمتع جدا بكل اغانيك الخالدة ونتمنى لك الصحة والعافيةوالمزيد من الابداع الراقى الاصيل الذى اصبح معدوما هذه الايام
Homepage: not entered   Email: kaled[AT]hactccanada.com

919. Izzeldin wrote at 22.11.2006 - 6:49pm
Al Kabli The Prince !
Read All About it n Sir Winston Churchill`s Book "Tarekh El Thowra Al Mahdia" 1889,
Translated by Izzeldin Mahmoud ( His Cousin)
Published by Dar El Shorouk, 2006- 371 Pages
Chirchill described Kabli s` Great Grandfather
As Interpid Leader,Go to Google and type D"ar El Shorouk" save list of Distributors call the one in ypur country to get your copy of this valuble Document in the History of Wadi El Nil
Our Great Grandfather Prince Mohmed Wad Arbab, from The Conjara Arabs , Kings of Jebel Mara in Dar Fur, need not go far to realize Kabli`s Orginality
Congratulation to Kabli the Prince
your loving Cousin Izzeldin Mahmoud (Azouz)
Homepage: Available, please click   Email: izzeldinm[AT]hotmail.com

920. awed alassam wrote at 22.11.2006 - 11:23am
I like Alkabli,he colores my life with buity,i like his songs ,his voice and his stile
God bless him
awed
Homepage: Available, please click   Email: aemmss[AT]yahoo.com

921. sami.a.alfaki wrote at 21.11.2006 - 9:37am
we are allways proud that we are sudanese and we have aunique songs and singers and ustaz alkabli in the top.RABANA YATEEK ALSAHA WAALAFFYA.
Homepage: not entered   Email: samiwm10[AT]yahoo

922. Abdelelah Zomrawi wrote at 20.11.2006 - 2:34pm


عبدالأله زمراوي
zomrawi@msn.com
zomrawy@yahoo.com

(1)
لا تحزن مثلى يا مولاي
لا تحزن من صحراء التيه وجور السلطان!
اضرب بعصاك اللحظة جوف البحر وانجينا
خذنا مقتدرا كالبرق الخاطف اخرجنا من هذا الكابوس
خبئنا بين النهر وبين الورد وغابات الريحان!

(2)
حين اتاك الليل بناحية العتمور
زحف النيل وسار الجمع وسرنا نحوك تسبقنا الخطوات!
وبليل يخفى اسرارا تحت خدود النجمات
كنت بقلب العصر وحيدا و شهيدا
توفى الكيل وتقري الضيف ولا يظلم احد عندك يا مولاي
لو القاك وحيدا تقتلنى الكلمات!

ما ضرك يا مولاي
اذ ما اقبلت علينا ذات صباح
مؤتلق الوجه سليم الخاطر متسق الوجدان!
وطفقت تغنى للخرطوم
تتغزل في الانثى امدرمان!

ودلفت بليلك هذا منطلقا كالسهم النوبي
قبالة كرمة كنت تشع ضياء تومض برقا
وتهارقا يدعوك الليلة لشرب نبيذ نوبي
بالقصر الملكي الكائن بين طلول العصر وفوق قباب الازمان!
وبليلك هذا اسرجت الخيل لعبري
تلك الحسناء الملأى بالاسرار
ولقمان العبري الخالص كان يوزع حكمته
مثل حكيم نوبي اخر
يرتشف العرق الابيض منتشيا
ويغنى للفجر الحالم بالطمبور!

(3)
ما ضرك يا مولاي
اذا ما اقبل شرق باسم نحوك بالدف
وبيسراه السيف ويمناه سواكن
يرتشف القهوة بالهيل
ممشوق القامة طار اليك
تحكي مشيته دقنة عثمان!

كأن القادم فى ظلل غمام
كصلاة الفجر بهاء وحضور
كالقاش الصاخب حين تجف الوديان
كجبال التاكا وسواقي توتيل
كالمارد طوكر حين تغازلها الريح
كجبين الشيخ الختم الصوفي
كأن القادم نحوك يشق تلال الشرق بسيف قرشي!

(4)
ما ضرك يا مولاي اذ جاءت مليط تغني
"حياك مليط ثوب العارض الغادي وجاد من واديك ذو الجنات من واد"
......
وخرجت من تحت عباءتها انثى
تنتقش الحناء بيمناها
وبيسراها تخفي قلب حبيب
اذ سافر عصرا كالشفق الاحمر
نحو بلاد لا تعرفها ومدائن اخرى غرقى فى الاحزان!

ما ضرك يا مولاي
لو كان العمر فسيحا فى محرابك
وكنا بالحضرة منقسمين على الذات ومجذوبين!
وبعثت بهدهدك العارف بالبلدان
لينقب عن ذاك العاشف ويحضره مخفورا عند جلالك
ليقبل عين المحبوبة
ويسقيها خمرة باخوس
لانك يا مولي الحب تروم الاحسان!

(5)
وهل اتاك حديثي عن طفل تورق عيناه بروقا
نحيلا وقف بمحرابك
يشكو من رعد الايام و شح الدنيا
فقر الخاطر يشكو وضمور الوجدان!
وبخصر الايام تعلق
يحكي دوما سيرته
فيبكي الغرباء ولا نبكي
فيبكي ظلم ذوي القربى يفترش الاحزان!

من بين ثنايا الكوخ المهجور
يخرج برق من دارفور
يزلزل عرش الدنيا
تبدا ثورتها من عند سلاطين الفور
الثورة ضد الظلم و ضد القهر
الثورة ضد فساد السلطان!



(6)
ما ضرك يا مولاي
لو ان العين تكحلها
بلون الابنوس ورائحة الاناناس!
اذ كنت تهيم بتركاكا وتغني:
"من نخلاتك يا حلفا من غابات ورا تركاكا"
ودلفت تحدق فى الوادي الاخضر منتشيا
لحقول الباباي وللبفرة!

ما ضرك يا مولاي
لو ان العمر طويل فى ملكال
لوهبت قطيع الثور مهورا للفاتنة السمراء
وكسوت الغابة باللؤلؤ
ونفيس المرجان!

(7)
يا وطني الشامخ مثل جبين الشمس
لمحرابك اتي كالدرويش!
تركلني الارجل بالطرقات
اؤذن مثل بلال
واردد فى سري ما قال الحلاج:
"مافى هذي الجبة غير الله"!
افني ذاتي فى ذاتك في ذات الله
واذ توحد عشقي في ذاتك
رايت نبي الله
ورشفت القهوة في حضرته!
خلعت رداء العصر
وتوشحت ثياب العزة وحرير العرفان!

الولايات المتحدة الاميريكية

Homepage: not entered   Email: zomrawi[AT]msn.com

923. شهاب مصطفي wrote at 19.11.2006 - 8:01pm
الاستاذ الكابلي يفتخر بيك اهل السودان لانك انت قمةالفن السوداني لك التحية والاحترام
Homepage: not entered   Email: shihabob[AT]yahoo.com

924. Elnawrani Omer Ahmed wrote at 18.11.2006 - 9:20am
الأستاذ عبد الكريم الكابلي
يوما بعد يوم نفتخر كسودانيين بك كقامة في الغناء والفن السوداني وسفيرا حقيقيا للفن السوداني
لك التحية ومزيدا من التقدم
النوراني عمر أحمد
Homepage: Available, please click   Email: nawrany[AT]orangeorbit.com

925. Hassan Mohamed Eltayeb wrote at 17.11.2006 - 7:30pm
Dear Kabli,
May I ask Allah to keep you healthy and musically active for Suda and whole Africa.
Love your music

Hassanko
Prague - Czech Republic
Homepage: not entered   Email: ehassan[AT]seznam.cz

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50

1999 - 2016 by Jens Schauer. All rights reserved.
The free guestbook from ComSite is available here !

Bookmark this page: Save to del.icio.us Digg This! Reddit It Share on Facebook Submit To Propeller Furl This Fark It Add to Yahoo MyWeb2 Add to Technorati Favorites! Seed This Twit This! Add to Windows Live favorites Add to ma.gnolia Add to Ask Add to Backflip Add to Blinklist Add to Blogmarks Add to Diigo Add to Bluedot Add to FeedMeLinks Add to Kaboodle Add to Link A Gogo Add to LinkedIn Add to Mister Wong Add to Mixx Add to Multiply Add to Netvouz Add to Segnalo Add to Slashdot Add to Spurl Add to Yardbarker Add to StumbleUpon Add to Webnews Add to Linkarena Add to Icio Add to Linksilo Add to your Browser Favorites