Back to Homepage!Abdel Karim Abdel Aziz Alkabli
1238 Entries
Your Name: Your message:
Your Homepage:
Your Email:
Security-Code:   Please enter the security code to the left!
 

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50
551. Asaba Owerri wrote at 08.05.2008 - 1:33pm
i love thsi page. it looks realy nice and good. keep it up.
Homepage: not entered   Email: homeboy[AT]yahoo.com

552. Elnageeb wrote at 04.05.2008 - 12:12pm
يا روعة تحاكي روعة مروي
Homepage: not entered   Email: wadelnageeb.co.uk

553. Elnageeb wrote at 04.05.2008 - 12:10pm
يا روعة زي روعة مروي
Homepage: not entered   Email: wadelnageeb.co.uk

554. GAMALELDIN F. G. wrote at 01.05.2008 - 7:21pm
الاخ العظيم/عبد الكريم الكابلى حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اريد ان امدحك فكيف تمدح جبل شامخ اوتاته جنوبا وشمالا وشرق وغربا وافريقيا وعربيا هاهذا الجبل الشامخ ليس لدى ماقوله سوى هذه الكلمات التى تحمل معانى كبيره ادعو لك الله عز وجل بالصحه والعافيه والتوفيق
Homepage: not entered   Email: mtm[AT]mltco.com

555. عبدالله على عبدا wrote at 22.03.2008 - 6:32am
عزيزنا الكابلى لكم انت عظيم عظمة هذا الوطن الشامخ باهله وماضيه التليد ومستقبله المشرق فليدوم شدوك هادنى لنا فى دياجى الغناء والطرب ولك منا وافر الشكر والامتنان
Homepage: Available, please click   Email: alkafi1[AT]yahoo.com

556. omer wrote at 16.03.2008 - 11:44am
لك الشكر والتجلى والعرفان يا فنانى العظيم الكابلى ومهما يطول الزمن تبقى انت رمزا للغناء السودانى الاصيل ذو الطابع المثقف .
لك منى اجمل التحاياتى .
Homepage: Available, please click   Email: omerhaluf[AT]hotmail.com

557. منقذ wrote at 27.02.2008 - 8:01am
الأخ العكادى
أوبريت سودانية موجود على اللينك التالى
http://blog.weyak.ae/hamadto?post=93256
شكرا
Homepage: not entered   Email: not entered

558. Abdi Hirad wrote at 18.02.2008 - 10:35pm
It is trully a great honour for me to say hello to someone whom I admired and loved his peerless music for a long time. I was not able Mr. Alkabli`s songs anywhre and Iam very happy find your homepage finally.Thank Mr. Alkabli for all your great songs, but Habibata `Umrriy is my favorate one over the years.
Homepage: Available, please click   Email: aa.hirad[AT]gmail.com

559. العكادي wrote at 18.02.2008 - 3:25pm
لك التحية يارائع وما اروعك وانت تقدم الأوبريت الذي إزدان بتألقك .. وكرماً وليس أمراً لو كان مكتوب عند فأرسل لي منه نسخة على بريدي اللإلكتروني ... مع التحية والاحترام
Homepage: Available, please click   Email: HAJ.AKAD[AT]YAHOO.COM

560. احمد حميدان بنان wrote at 15.02.2008 - 1:18am
عزيزي عبد الكريم الكابلي
انت فنان كماينبغي
لااسكت الله لك صوتا تغنى بامالنا والامنا
وحتى بمفاخرنا الاسلامية وحبنا للنبي الكريم محمد(ص)وكذلك باقيم ماورثنا
Homepage: not entered   Email: not entered

561. موسى الامير wrote at 11.02.2008 - 7:12pm
حديث المدينة

(الكواكب احتفلوا بالقمر..).!!

عثمان ميرغني
كُتب في: 2008-01-29

osman.mirghani@yahoo.com

ضج ليل الخرطوم وأثيرها أمس الأول.. بعمل ذكي للغاية.. ذكي في اختيار المناسبة والمناسِب لها.. ثم جعل المناسبة نفسها.. مناسبة لتدشين عمل جديد.. احتفائية خاصة بالبروفسير على شمو اقامتها جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا في مقرها. الاختيار لشخص علي شمو كان ذكياً لأنه يضرب في كل الاتجاهات.. فـ(شمو) رجل عام، يحتكر صفة (بلا أعداء).. نقطة تلاقي لكل ألوان الطيف السياسي والمهني.. ويحظى بسيرة مهنية لا أرفع منها إلا خلقه المتواضع الذي عُرف به..
والذكاء في اختيار (شمو) أنه يجر وراءه جراً.. كل الإعلام.. فسيرته التي ارتبطت بالإعلام ارتباط الدم بالشريان، تجعل أى تكريم له.. يهدر في كل وسائط الإعلام فهو يتمدد تلقائياً اليه.. ويقيناً أن الثنائي البروفسير مأمون حميدة وشقيقه الدكتور حافظ حميدة.. عندما اختارا شمو لهذه الاحتفائية كانا يقصدان المجتمع السوداني العريض.. تمديد الرسالة الأكاديمية للجامعة الى عمق الوجدان السوداني.. وليس أفضل من (علي شمو) ليمثل المجتمع في مثل هذا الموقف..
أدهشني الحضور الواسع من كل أرجاء المجتمع السوداني للمناسبة.. رغم أن غالبيتهم لم توجه لهم الدعوة حسب ما ذكر مأمون حميدة في خطبته أمام الحفل- لكن شخصية المحتفى به تجعل الدعوة عامة.. رغم أنف أى خصوصية تفرضها بطاقات الدعوة..
والله العظيم.. ما كان ممكناً الاحتفاء بـ(علي شمو) بأقل من الفنان عبدالكريم الكابلي.. عندما صعد الكابلي الى المسرح ارتجل كلمة قصيرة.. أربكت الحضور.. هل أمتع أن يتكلم الكابلي أم يغني؟.. هذا الرجل يستخدم في حديثه لغة أدبية ساحرة ورفيعة.. تثبت أن الفن بلا ثقافة وأدب مجرد صخب لا طرب.. لدينا فنانون بدرجة (عالمي).. لا ينقصهم إلا كون (إعلامنا) تنقصه درجة (عالمي)..
وعندما غنى الكابلي (آسيا وأفريقيا).. رائعة تاج السر الحسن.. تعالى أنين الماضي بين الحضور.. خاصة عندما يكون الحاضر مجرد (فاقد فني) يعيش على أريج الذكريات..
ولو كان الاحتفال بتكريم علي شمو مجرد خطب رنانة.. يكيل فيها الخطباء ألوان الثناء ثم تطوى (المايكرفونات) كطي السجل للكتب وينتهي الحفل.. لما بعد كثيراً عن الدارج في مراسمنا الاحتفائية.. لكن المناسبة كانت احتفالاً بتدشين مذكرات علي شمو التي أطلق عليها عنوان (تجربتي مع الاذاعة) وسبق لي الاشارة اليها هنا قبل حوالى أسبوع.. واحتفت به جامعة العلوم الطبية والتنكلوجيا بأن طبعته على نفقتها في مطابعها الخاصة.. والسِفر الذي سجل فيه شمو شهادته على التاريخ الذي عاصره.. وكشف فيه كثيراً من المعلومات التي لم تكن معروفة عن تاريخه.. على الأقل بالنسبة لي بعض الجوانب لأول مرة أعرفها عن شمو.. منها مثلاً أنه كان معلقاً رياضياً كاد ينافس المرحوم طه حمدتو.. ومنها أنه خرج من مصر فاراً بآخر فرصة.. وربما تغيرت حياته كلها لو انتظر يوماً واحداً في مصر في تلك الأيام الثورية الهائجة.. ويدور القدر الآن ليصبح على شمو رمزاً لعلاقة الاتصال بين البلدين.. مصر والسودان.
Homepage: not entered   Email: not entered

562. Mai wrote at 08.02.2008 - 12:13pm
I like his songs and his voice, I do love lestening to him.
Homepage: not entered   Email: mimos60[AT]hotmail.com

563. سيف الدوله wrote at 22.01.2008 - 9:22pm
الموهبه .. هى استعداد فطرى فى مجال محدد.. مثل الشعر .. او الخطابه ..او الفن .. او العلوم .. اوالتمثيل .. والشخص الموهوب هو الذى يتميز عن بقية زملائه فى هذا المجال ..

والعبقريه..انها قوه فكريه غير عاديه لها علاقه بالابداع التخيلى والابتكار ..

والابتكار...يرتكز على الاداء المتميز فى مكونات القدره الابتكاريه...

وجدت اوبريت سودانيه ..فى ـ يـو تيـوب ـ مكون من خمسه فيديوهات متسلسله .. سمعتها بعقلى اولا .. ثم سمعتها بقلبى ... ثم اغمضت عينى وتركت المجال لوجدانى ليسمع ويستمتع باجمل ما يمكن لاذن ان تسمع ..فتسلل اللحن الى قلبى واختلط بدمى وسرى فى كل عروقى ..وتخلل كل خلايا جسمى ومساماته .. غمرنى اللحن بعذوبه .. ونقلنى صوت الكابلى الى ومضه من عالم الجمال ..حاملا بين طياته كلمات الشريف زين العابدين .. فى رحله سياحيه الى اعماق روح وطنى الحبيب.. تركت نفسى للكلمات .. واللحن .. والاداء..ولم اسال الى اين يمضى بها الكابلى..

كان اللحن ينسجم ويتناغم مع موروثات كل منطقه ..ففى مقطع اغانى الشرق تجد ايقاع ـ السونكاب ـ ينساب كما تنساب السفن فى مياه البحر الاحمر ..

وفى مقطع لحن الشمال ..امتزج بايقاع ـ الدليب ـ وينساب كما تنساب السواقى حامله مياه النيل...

اما اللحن فى مقطع الجنوب .. فكان روعه روعه..فالايقاع السريع والعذوبه ..انسابتا كما تنساب قوارب صيد السمك فى نهر السوباط... لقد استطاع الكابلى بعبقريته تحويل الموسيقى العسكريه التى ارتبطت بالانقلابات العسكريه التى كرهناها...الى لحن راقص وقف الجميع له مصفقا ومبشرا ..ا

ما لحن الغرب فقد صاحبه الايقاع السريع الذى طالما استمتعنا به فى رقصة النقاره وارتبط فى عقولناباهتزاز اجساد البقاره ورؤوسهم .. وانساب اللحن عذبا طبيعيا كما تنساب مياه الامطار داخل شجر الدليب ..

وجاءت روعة الخاتمه لتدل على عبقرية الكابلى الذى لفت نظر الجميع بان جمال الطبيعه .. والثروات الكامنه فى الوطن..لن ينتفع بها انسان السودان مالم يكن هناك سلام وعمل جاد...

هناك خلاف قديم بين علماء النفس فيما اذا كان النبوغ والعبقريه موهبه فى الانسان او انها أمر يمكن إكتسابه...وهو خلاف لم يجد أحد له الجواب الشافى ..

رأيى أنا الشخصى ..إن الذى يمتلك الموهبه...يمكنه تحقيق الاداء العبقرى... اذا بذل مجهودا مقدرا فى المجال الذى يريده...

وهذا مافعله الكابلى الذى امتلك الموهبه .. وعززها بالعمل المضنى لفتره طويله .. فجاء اوبريت سودانيه ملحمه تاريخيه وجغرافيه لم يسبقه اليها أحد فى تاريخ الفن فى السودان ..

كابلــــى ... كابلـــى ..اقف لك إكبارا ...وأحنى رأسى إحتـراما....وأصفـق لك اعجـبا..وإزددت اعجابا وحبا ... فالحضارات تبنى على ايدى عباقره ومبدعين .. قدموا إسهامات خالده للانسانيه .. وصاغوا التاريخ... وتركوا علامات على المسار الذى اختاروه... فالتاريخ ليس الا سيره الرجال العظماء......امثــالك يـاكابلـــــى ...


أ. سعاد عثمان نصـر
واشنطن ـ الولايات المتحده الامريكيه
_________________





























Homepage: Available, please click   Email: saif[AT]yahoo.com

564. abdu mustafa wrote at 15.01.2008 - 1:23pm
تسلم يالحبيب الغالي,دائما مبدع .انت روح الفن الاصيل ربنا يوفقك دوما الي الامام استاذنا الكبير K
Homepage: Available, please click   Email: abdu245[AT]hotmail.com

565. حسن wrote at 04.12.2007 - 1:51am
قيل لاحد الشعراء ان الشعر العربى يحتضر فقال لهم ان الشعر العربى بخير طالما ان هنالك شاعر يستنطق الصخر العصى يقصد بذلك الشاعر صديق مدثر صاحب اغنية ضنين الوعد فانطروا اليوم لهذا العمل الذى قام بكتابته الراحل الشريف الهندى واتحفه لحنا ذلك المبدع العبقرى الدكتور الكابلى لم اشاهد ابدا عملا ضخما كهذا من قبل فاليسمح لى الكل بان اطلق لقب فنان السودان الاول للدكتور كابلى فهو لا تحيز له لاى جهة كانت فهو كابلى السودان وشاهدناه فى عمله العملاق (ليس فى الامر عجب) والتى كانت من كلماته والحانه دمت ياكابلى السودان
Homepage: not entered   Email: not entered

566. ابو محمد wrote at 04.12.2007 - 1:25am
عندما استمعت الى العمل العظيم(الاوبريت) الذى قام به الدكتور الكابلى،، شعرت بفخر واعزاز وشعور حقيقة لا استطيع ان اوصفه ،، لك التحية استاذ الاجيال الدكتور كابلى ومتعك الله بالصحة والعافية ودمت لسوداننا ،، هاهم اصناف الرجال ،، وهكذا الغناء هكذا انتقاء الكلمات ،، الا رحم الله الفقيد الهندى
Homepage: not entered   Email: not entered

567. faisal mohammed alamin wrote at 27.11.2007 - 7:08am
فله كل التحيايا والأمنيات الطيبات . ودمتم . أنا واحد من الملايين التي تعشق الكابلي
Homepage: not entered   Email: reshtal555[AT]hotmail.com

568. طارق شريف wrote at 24.11.2007 - 11:53pm


اوراق الورد

في دائرة الضوء
طارق شريف
التعليق على الأخبار على مسؤوليتي!!
(1)
اتصل بي أحد المشاهدين وقال: انا لا امتلك ديجتال وغير مشترك في قناة الخرطوم الدولية وتلفزيون السودان ملاذي الوحيد محيرني ومتحير. وأنا خايف أفطر في رمضان على برامج وجع رأس. فبماذا تنصحني؟ في رمضان؟ قلت له يا إيد البدري أصحي بدري.. ونومي بدري شوفي كان تنقدري!!
(2)
عبر برنامجه على الخط قدم عبد المطلب الفحل جائزة قيمة لأحد الفائزين. ولأن الجوائز القيمة هناك كاملة الدسم فقد كانت الجائزة كرتونة بسكويت.. يا عم عبد المطلب عليك الله خليها كيلو باسطة أحسن!!
(3)
التيجاني حاج موسى أمين المصنفات الفنية والأدبية، قدم من القاهرة وسافر إلى جنيف. وبعد عودته بالسلامة سوف يسافر إن شاء الله الى لندن أو باريس. ونحن نطالب بطائرة خاصة لسيادة الأمين، ليتمكن من انجاز كل رحلاته. والسيد وزير الثقافة طبعاً راجل طيب ولن يقصر مع التيجاني. وسوف يوصي بمنحه وسام الانجاز والخدمة الطويلة الممتازة.
(4)
إذاعة ولاية الخرطوم أعلنت عن خارطة برامجها الرمضانية. وقد تفضل الإخوة بالعلاقات العامة في هيئة اذاعة وتلفزيون الخرطوم، بارسال نسخة من الخارطة الى الصحافة. وقبل أن اشكرهم على ثقتهم الكبيرة سألتهم؟ هو الاذاعة يا أخوانا مش حصل فيها حريق؟.. قالوا لا.. الحريق حصل في التلفزيون. قلت: آه ده حريق صورة وصوت يعني!!
(5)
إذاعة جديدة اسمها منقو.. فكرتها جيدة. وهي تحتاج الى فواصل اخبارية بين الأغاني التي تبثها منقو أحببتها جداً لأنها ذكرتني بصديقنا منقو وعمك تنقو.. ويبدو أن هناك علاقة بين منقو والمانجو!!
(6)
التلفزيون الذي أعلن عن وظائف جديدة، هو نفسه التلفزيون الذي أحال العديد من موظفيه الى الممشي العريض. وجاء في الشروط إن الخبرات تعطي الأولوية.. أنا ما فاهم أى حاجة..! انتو فاهمين حاجة؟

وردي في البورصة الأوروبية
قال الموسيقار الدكتور الماحي اسماعيل المستشار بإذاعة بون بالمانيا الذي زار الخرطوم أخيراً، قال إن الفنان محمد وردي دخل البورصة الأوروبية التي تضم أميز الفنانين العرب والأفارقة. وأشار الماحي إلى انه سعيد بهذه النجاحات للفنان وردي. وهى تعكس نجاحاً للأغنية السودانية في المحافل الدولية.

أهلاً سعادة السفير
شلقامي: كابلي فن وقضية
هلاوي: الگابلي له قدرة على التسلل للوجدان!!
الحدث الأهم في الساحة الفنية هذه الأيام هو الفنان الكبير عبد الكريم الكابلي سفيراً للنوايا الحسنة، هذا التتويج الذي نزل برداً وسلاماً على الوسط الفني ورسم لوحة زاهية.. مجموعة من المبدعين عبروا لـ الصحافة عن سعادتهم باختيار الكابلي سفيراً للنوايا الحسنة. وكتبوا اسماءهم في دفتر الحضور.
الشاعر عبدالوهاب هلاوي:
يقول عن هذا الاختيار: عبد الكريم الكابلي ليس مجرد فنان يقدم عطاءه للناس، فهو إنسان بكل المقاييس يتمتع بالدبلوماسية في التعامل والدبلوماسية في اختيار الكلمات والالحان. والدبلوماسية في التسلل الى وجدان الناس. وهذه اكتسبها من خلال علم وثقافة. والدبلوماسية هى التى أهلته ليكون ممثلاً للإنسانية في كل أهدافها الرامية الى خير الانسان. والكابلي مجموعة قيم ومعارف وقدرة على التسلل الى الوجدان. ولكل هذا وذاك سعدت لما أصابه الكابلي من نجاح، فهو نجاح لكل ذات سودانية مدركة للخير والجمال.
أما سعادة القنصل نصر الدين شلقامي، فهو يرى أن هذا الاختيار صادف أهله، لأن الكابلي مثقف وقريب الى قلوب الناس. ويشير شلقامي الى أن هذا الاختيار هو بداية للفنانين ليمتلكوا زمام المبادرة في كثير من القضايا، مثل قضايا البيئة وقضايا توعية المستهلك. ويضيف بأن على الدولة أن تبدأ في إشراك الفنانين في القضايا الوطنية. ويتساءل هنا لماذا لا يصبح عثمان حسين سفيراً للأغنية السودانية؟
المخرج شكر الله خلف يقول: إن اختيار كابلي كسفير للنوايا الحسنة جاء متأخراً، لأن السودان وكابلي يستحقان هذا اللقب من زمان. ويضيف شكر الله بأن كابلي سفير في القلوب قبل أن يعلن كسفير للنوايا الحسنة. وبلا شك فإن اختياره يشكل صفحة بيضاء في تاريخ الفنان السوداني.
الناقدة أروى الربيع تقول: إن كابلي يمتلك ناصية الثقافة واللغة. وهو مؤهل لسفارة النوايا الحسنة، بل يشكل واجهة للفنون السودانية، بما يحمله من علم وتجربة تؤهله للحوار بعمق ونضج وفهم. وتضيف قائلة إن الكابلي خير سفير للإنسانية والفنون السودانية، لأنه يعبر عن القضايا الحقيقية للمجتمع.
Homepage: Available, please click   Email: not entered

569. عثمان المليح wrote at 22.11.2007 - 9:21am
التحية والتجلة لك استاذنا الجليل والعالم العلامة ومعلم الأجيال الأستاذ الدكتور / عبدالكريم الكابلي. صراحة لا أريد أن أطيل في الإطراء حتي لاأفسد ما أتي به كل من الأستاذين الكريمين ياسر عركي وعصام عبدالكريم. فقد تمكنا_ والشهادة لله_ من وضع النقاط في الحروف. ولقد قرأت ما كتباه أكثر من مرة.وهذه إحدى الآثار الإيجابية التي تركها فينا الأستاذ / كابلي، فقد تفتحت المشاعر والأحاسيس عند المبدعين من أمثال الأخوين الكريمين وأتحفونا بما جادت به قريحتهم.
نطلب من الله العليّ القدير أن يطيل لنا في عمر أستاذنا الجليل ويمتعه بالصحة والعافية ويحفظه لنا ولأسرته الكريمة. وتحية خاصة لأصدقائي الودودين الذين لم ألتقيهم بعد .. سعاد.. الشيخ.. ممدوح..سعادة اللواء.. والغالي هاني حسن.. وأملي كبير في الإلتقاء بهم مادام في العمر بقية..
Homepage: Available, please click   Email: omaleeh[AT]jeddah-cable.com

570. عصام عبدالكريم ع wrote at 21.11.2007 - 1:56pm
الموردة لها الشرف العظيم انك كنت من سكانها ذات يوم ونحن نصطف لاستقبال الازهرى خلف حديقة الموردة ونحن ننتظر قدوم الملكة اليزبيث للحديقة الستينات والسبعينات من القرن الماضى حقى (الرب)وادباء كنا نمر بديارهم فى الموردة محمدعبدالله عشرى الصديق عوض احمد خليفة مبارك حسن خليفة اب شلة ودارة العامر باهل الفن ابو الامين عركى وياضنين الوعد صديق مدثر شارع الفيل ورموز كثيرة تجول فى الخاطر والوجدان عندما تغنى يمتلك الانسان احساس بالزهو والفخر ومشاعر حنونة لزمن عميق بعيد هناك فى العمق النظيف كيف يهون عندك خصامى وترضى من عينى تغيب انت احلى من والى اخر الجمال من ما تغنيت اذا حاولت اكتب عنك فلن استطيع وبالطبع الكلام عن الموردة واهل الفن كتاب لوحدة فالموردة شرفها عمالقة امثالكم من ادباء وفنانيين وملحنيين وشعراء ورجال دولة ورياضة فهى تشبة الى حد ما الباطنية فى القاهرة عشت ياكابلى نغما فينا ولحن خالد
Homepage: Available, please click   Email: isamkreem[AT]hotmail.com

571. abda hassan wrote at 21.11.2007 - 12:45pm
الي اروع شاعر وملحن ومغنى وباحث ومستشار وأعذب صوت الفنان العظيم عبد الكريم الكابلي لك منا الف تحية
Homepage: not entered   Email: abdahassan[AT]hotmail.com

572. ياسر عباس عركي wrote at 20.11.2007 - 8:28pm
لكابلى ( نسيج وحده ) هو الشاعر والملحن والمغنى وهو الباحث وهو المستشار لكل أذن تريد ان تصغى للجيد والجميل يساعدك من خلال اعماله للتعرف على الكثير من القضايا ونحن من خلاله تعرفنا على باندونق وجومو كنياتا وأم صابر ( وقصتها ) عشقنا عبد الناصر اكثر وأحببناه عرفناك كابلى وعرفنا فيك الكثير وتذوقنا من خلالك طعم الهتاف وجمال المرأة رسخت من مناداتك فى دواخلنا السودانية قيم ومفاهيم الرجولة الكاملة أدهشتنا صور أنت تعرفها أكثر طيبة وأنقى وأحلى للكرم والجود وجدناها عندك ،، حلقنا وطفنا معك كابلى عبر ترحالك فى البيوت العالمية وعبر مقدمة ( مترجمة ) وبلهجة وبآداء متمكن جلسنا نفتخر ونتعلم منك كابلى وكابلى الشاطر تغنى وردد مع القمم ولو لا ثقته فى نفسه لما تغنى بالجندول وكيلوباترا ومعللتى والكثير ،، ولو لا ثقته فى فنه لما وقف أمام ( الزعيم ) فى بداياته ،،، الكابلى رجل مثقف محترم بادله الجميع نفس الشعور ،، الكابلى مستمع جيد إستفاد من الذين سبقوه والذين عاصروه فأثرى الساحة الفنية والادبية بالجديد من الروائع وخلالها تطرق بنوع من لفت النظر الجذاب لمعظم القضايا الإقليمية والدولية بلونية غنائية مثيرة ومقنعة وجدت الاستحسان والقبول من قبل المهتمين ،، الكابلى الدبلوماسى وسفير النوابا الحسنة هو ذاته الكابلى الذى يجلس على ( بنبر ) يداعب مسادير البادية وقصص ( الهمباته ) وأشعارهم ،، ويمسك ويلوح بتراث أصيل أجتهد جدًا لتوثيق مصدره ،، ولملمت جميع أطرافه وما صاحبها من أحداث وإخراجها فى ثوب جديد و بصورة غنائية وأدبية تضاف الى تفرده فى هذا المجال ،، وما لمسته فى صدق ما يقوم به استاذى أنه لا يستكين الى صحة معلومة كان قد قذف بها فى بحر المتلقى وأنما يظل دومًأ يبحث عن التأكيد أكثر وعن صحة وصدق ما تحدث به ،، ويرمز دائمًا بذلك بقوله ( ولربما ) للترجيح بما هو أقرب للواقع ،،، وإحساس الصدق الملموس عند الكابلى الإنسان الفنان احسسته عندما تراجع عن مقولة كان يرددها كثيرًا وهى أن القمة ( خليل فرح ) عندما اتى الى الخرطوم كان لا يجيد التحدث باللغة العربية ،،، وكان هذا مصدر فخر لنا وفرح ( لعبقرية ) الخليل فى نفوسنا وعندما تراجع الكابلى وإعتزر عن هذه المعلومة المغلوطة ذادت مكانته حبًا جديدًا سكن مشاعرنا بصدق وفينا توهجت وتلألأت عبقرية ( الخليل ) من جديد ،،، وللجديد دومًا ،، دمت بكل صدق ومحبة استاذنا وحبيبنا كابلى
Homepage: not entered   Email: not entered

573. معز wrote at 20.11.2007 - 3:09am
لك التحية والتجلة سعادة الدكتور كابلى ،، لااملك شيئااقوله سوى (يحفظك الله ويرعاك)
Homepage: not entered   Email: not entered

574. Amgad Ibrahim Saeed wrote at 18.11.2007 - 9:51pm
NowIam 4o years,since 1977 when Iwas only 10 years old I started to enjoy the songs of this great singer.In my car Kabli always with me,the cassette and MP3 used to play his songs,once a friend of me told that your player devices may refuse to play other songs because hey also became mad of Kabli like you.
Ilike this respectable gentleman as asinger,folklore lecturer,speaker and as afull cream sudanese citizen.
Homepage: Available, please click   Email: amgad_hs[AT]hotmail.com

575. ali bashi wrote at 07.11.2007 - 10:11pm
this was the best home bage i have ever seen
Homepage: Available, please click   Email: alifiqi[AT]hotmail.com

Page: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50

1999 - 2016 by Jens Schauer. All rights reserved.
The free guestbook from ComSite is available here !

Bookmark this page: Save to del.icio.us Digg This! Reddit It Share on Facebook Submit To Propeller Furl This Fark It Add to Yahoo MyWeb2 Add to Technorati Favorites! Seed This Twit This! Add to Windows Live favorites Add to ma.gnolia Add to Ask Add to Backflip Add to Blinklist Add to Blogmarks Add to Diigo Add to Bluedot Add to FeedMeLinks Add to Kaboodle Add to Link A Gogo Add to LinkedIn Add to Mister Wong Add to Mixx Add to Multiply Add to Netvouz Add to Segnalo Add to Slashdot Add to Spurl Add to Yardbarker Add to StumbleUpon Add to Webnews Add to Linkarena Add to Icio Add to Linksilo Add to your Browser Favorites